Thursday 17/10/2013 Issue 14994 الخميس 12 ذو الحجة 1434 العدد

قبل الطبع

- القدس - ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 3 شبان عرب أصيبوا الليلة قبل الماضية بجراح طفيفة بعد أن تعرضوا لعملية طعن خلال شجار مع شبان يهود بمدينة القدس المحتلة.. وأضافت بأن الجرحى العرب نقلوا لمستشفى «شعاريه تصيدق» لتلقي العلاج. الجزيرة

**

كانو - قتل الجيش النيجيري 40 متمرداً من جماعة «بوكو حرام» في مناطق باما وجوزا وبولكا بولاية بورنو، بحسب بيان للجيش الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الجيش، الكابتن علي دنجا، إن المسلحين هاجموا ثلاث مناطق ليل الأحد ورد الجيش على ذلك بقتل 40 متمرداً. (د ب أ)

**

- واشنطن - قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء أرفع وسام عسكري في البلاد إلى ضابط نظير سلوكه منذ أربعة أعوام بأفغانستان خلال معركة قتل خلالها أربعة أمريكيين.

وتلقى «وسام الشرف» ويليام سوينسون،وهو كابتن بالجيش الأمريكي وعضو بفريق تدريب شرطة الحدود الأفغانية.

وكان سوينسون بين مجموعة من الجنود تعرضوا لهجوم في أيلول - سبتمبر 2009 بينما كانوا في طريقهم للقاء شيوخ في إحدى القرى. (د ب أ)

**

- برلين - تعتزم ألمانيا المشاركة في مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الصحراء الغربية، فقد قرر مجلس الوزراء الألماني خلال اجتماعه الأربعاء في برلين إرسال اثنين من المراقبين العسكريين، غير مسلحين، إلى الصحراء الغربية.

ويشارك الجيش الألماني حالياً بنحو 5700 جندي في أكثر من عشر مهام خارجية.. تجدر الإشارة إلى أن مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الصحراء الغربية بدأت منذ عام 1991، ويبلغ قوامها حالياً نحو مائتي مراقب عسكري. (د ب أ)

**

- روما - قال مسؤول بالحكومة الإيطالية الأربعاء إن البلاد تجري محادثات مع ألمانيا بشأن مصير مجرم حرب نازي متوفى ، تم إلغاء جنازته قبل يوم بسبب احتجاجات اجتاحت الشوارع.

ونقل جثمان أريش بريبكه بعد منتصف الليل إلى مطار عسكري بالقرب من روما بعدما حالت أعمال الشغب دون إحياء مجموعة كاثوليكية من التقليديين المتطرفين الذين ينتهجون آراء مناهضة للسامية مراسم جنازته التي لم تكن علنية.

ونقلت وكالة أنباء انسا الإيطالية عن محافظ روما جوسيبي بيكورارو وهو مسؤول بوزارة الداخلية القول: «نتوقع حل المسألة اليوم، هناك اتصالات مع ألمانيا».. ورفضت السفارة الألمانية في روما التعليق. (د ب أ)

**

- موسكو - تعرض المسؤول الثاني في السفارة الهولندية في موسكو للضرب في منزله وسط العاصمة الروسية على أيدي شخصين مجهولين، وذلك في إطار من توتر العلاقات بين البلدين فيما طلبت لاهاي الأربعاء ضمانات من روسيا لأمن رعاياها.

والأسبوع الماضي طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هولندا «باعتذارات» بعد دخول الشرطة الهولندية إلى منزل المسؤول الثاني في السفارة الروسية في لاهاي.. وتعرض أونو الديرينبوش المسؤول الثاني في السفارة الهولندية في روسيا لاعتداء مساء الثلاثاء عند عودته إلى منزله في وسط موسكو، كما أفادت السلطات ووسائل الإعلام الأربعاء.

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية، الهيئة الأبرز المكلفة التحقيقات الجنائية، أنها فتحت تحقيقاً «بتهمة انتهاك منزل بعنف». أ ف ب

 
موضوعات أخرى