Thursday 17/10/2013 Issue 14994 الخميس 12 ذو الحجة 1434 العدد

مختصون يناقشون واقع مدارس «تطوير» بتعليم خميس مشيط

المشرف التربوي لا يمكنه تعديل وتقويم أعمال المدرسة من خلال زيارة ميدانية

المشرف التربوي لا يمكنه تعديل وتقويم أعمال المدرسة من خلال زيارة ميدانية

أبها - عبدالله الهاجري:

عرض عدد من المشرفين التربويين المختصين بمشروع «تطوير» بإدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير مؤخراً فكرة عن المشروع وآليات عمله أمام زملائهم مشرفي مكتب التربية والتعليم بخميس مشيط، بحضور مدير المكتب عبدالرحمن آل عوضه.

واستهل اللقاء المشرف التربوي بوحدة مدارس «تطوير» بمنطقة عسير سالم العمري، وشرح فكرة المشروع ومكوناته وخطة عمل المدرسة، والأدوار الملقاة على مسؤولي المدرسة وفريق التميز. مؤكداً أهمية التعاون، والدعم المهني، وتشجيع المبادرات، بوصفها أسساً مهمة لنجاح فكرة المشروع داخل المدرسة.

إلى ذلك، تقدم المشرف التربوي بوحدة تطوير بتعليم منطقة عسير أحمد عبدالمتعال بشرح لـ«الأنموذج الإجرائي» لمدارس «تطوير»، مؤكداً اعتماد المدرسة على نفسها في التخطيط والتقويم، قائلاً: لا يستطيع المشرف القادم من خارج المدرسة تعديل أو تقويم أعمال المدرسة من خلال زيارة ميدانية، بقدر سهولة ذلك للعاملين داخلها.

واختتم اللقاء بنقاش مفتوح، تم خلاله الإجابة عن استفسارات مشرفي المكتب، وتلخصت في الإفصاح عن بعض الخطط القادمة لمدارس تطوير، منها استهداف 90 فصلاً دراسياً بالتقنية لتصبح فصولاً «ذكية»، إضافة لتحديد دور المشرف التربوي المختص بمادة علمية بالمكتب أثناء زياراته الميدانية لتلك المدارس، ومعايير اختيار تلك المدارس لـ«تطوير»، وآلية ترشيح مديريها ومعلميها.

 
موضوعات أخرى