Thursday 17/10/2013 Issue 14994 الخميس 12 ذو الحجة 1434 العدد

معايدة لـ(300) مريض بمجمع أمل الدمام

برامج خاصة بمناسبة العيد تتوافق مع طبيعة المرضى المنومين

برامج خاصة بمناسبة العيد تتوافق مع طبيعة المرضى المنومين

الدمام - ظافر الدوسري:

أقام مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام، برنامج معايدة للمرضى المنومين لقسمي علاج الإدمان والصحة النفسية، ومركز الرِّعاية المستمرة والبالغ عددهم قرابة 300 مريض.

حيث قام المشرف العام بالإنابة الدكتور ناصر الزين، بجولة وتقديم التهاني للمرضى والفريق العلاجي المناوب بمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام، يرافقه عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام شملت المراكز العلاجية الثلاثة، ومنها: قسم المكافحة للمخدرات قسم (أ) حيث يعد هذا القسم من الأقسام الأمنيَّة الذي يخضع مرضاة لقضايا أمنيَّة أو جرائم ولديهم نشاط في التعاطي للمخدرات، حيث أعد لهم برنامج معايدة داخل القسم، وكذلك قسم إزالة السموم وهو أول مرحلة في البرنامج العلاجي للمرضى، وكذلك الأقسام التأهيلية (ج - د - هـ) وهي أقسام تأهيله للمرضى بعد مرحلة قسم (ب) حيث تعتبر من أهم المراحل العلاجية التي يحدد خلالها مدى دافعية المريض للعلاج. كما تمَّت زيارة قسم الصحة النفسية ممثل بقسميه (1- 2) وهي الأقسام المخصصة للتنويم مرضى الصحة النفسية.

هذا وقد أعدت عدَّة برامج لهذه المناسبة للتوافق مع طبيعة المرضى المنومين، حضرها مرضى الرِّعاية المستمرة ومرضى الأقسام الداخليَّة المستقرة حالتهم، وشاركهم بها المعالجون والموظفون في جوٍّ يسوده الألفة وروح الأسرة الواحدة.

الدكتور ناصر ذكر أن مثل هذه البرامج تعطي دافعية للمرضى في الانخراط في البرامج العلاجية، وتساعدهم على التعافي وبالأخص مرضى الإدمان، حيث يُعدُّ برنامج الدعم النفسي من أهم الأساليب المفيدة في العلاج.

 
موضوعات أخرى