Thursday 17/10/2013 Issue 14994 الخميس 12 ذو الحجة 1434 العدد

زار مركز القيادة والسيطرة بمنى يرافقه سمو نائب وزير الدفاع

الأمير محمد بن نايف اطلع على الخطط الأمنية البديلة للحالات الطارئة

منى - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، أمس بزيارة لمركز القيادة والسيطرة بمقر الأمن العام بمشعر منى. وكان في استقبال سموهما معالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، وقائد قوات أمن الحج اللواء سعد بن عبدالله الخليوي، وقيادات قوات أمن الحج.

وقد نوقشت خلال لقاء سموه بالقيادات الأمنية الخطط الأمنية، والمرورية، والتنظيمية لليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة - ثاني أيام التشريق -، وطرق تفويج الحجيج للمسجد الحرام، إضافة إلى الاحترازات الأمنية لتنظيم حركة الحشود البشرية خلال يومي الثاني عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة، مع تسليط الضوء على الخطة الشاملة لمحيط المسجد الحرام وساحاته.

كما نوقشت خلال اللقاء الخطط الأمنية البديلة للحالات الطارئة خلال موسم الحج. وقد بارك سمو وزير الداخلية - رئيس لجنة الحج العليا - تلك التنظيمات والإجراءات، كما أثنى سموه على الخطط الأمنية، والمرورية، وتنظيمات حركة ضيوف الرحمن التي نفذت في الأيام الماضية من الحج، مُطالباً ببذل المزيد من الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتقديم كل ما من شأنه تيسير أداء نسكهم. وفي ختام الزيارة التقطت الصور التذكارية مع سموه الكريم.