Friday 18/10/2013 Issue 14995 الجمعة 13 ذو الحجة 1434 العدد

«سابك» تستعرض حلولها المبتكرة للمنتجات البلاستيكية والتطبيقات التقنية في «كيه 2013»

«سابك» تستعرض حلولها المبتكرة للمنتجات البلاستيكية والتطبيقات التقنية في «كيه 2013»

الجزيرة - الرياض:

تجسيداً لمفهوم شعارها (كيمياء وتواصل) في المشهد العالمي، تشارك الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في معرض «كيه 2013م» الدولي، الذي ينظَّم خلال الفترة (16ــ 23 أكتوبر 2013م) في مدينة دسولدروف الألمانية. وستعرض الشركة عبر جناحها الخاص في المعرض حقيبة واسعة من الحلول المبتكرة للمنتجات البلاستيكية والتطبيقات التقنية؛ ما يمكّن الزوار من فرصة التعرف على حلول فريدة توفرها (سابك)، مثل التقنيات خفيفة الوزن التي تساعد على تعزيز الكفاءة، والمواد التي تزيد من مستويات السلامة مع الحفاظ على جودة الأداء، المتوافقة مع متطلبات الاستدامة، فضلاً عن تطبيقات المواد التقنية القادرة على تحقيق أداء عالي المستوى، مع الالتزام بالموثوقية تجاه الزبائن على المدى الطويل.

وفي هذا السيّاق، قال كوز فان هاستيرين، نائب الرئيس التنفيذي في (سابك) لمنطقة أوروبا: «نحن ملتزمون بتعزيز طموحات زبائننا من خلال تزويدهم بالحلول المناسبة في الزمان والمكان المناسبين؛ بما يساعدهم على تخطي أية تحديات تواجههم في مجالاتهم الصناعية، وذلك بتجسيد شعارنا (كيمياء وتواصل)؛ فموظفونا حول العالم يعملون بشكل متواصل مع الزبائن للتعرف على احتياجاتهم من المواد المبتكرة التي تحقق طموحاتهم في تحقيق نجاحٍ تجاري دائم».

وأضاف هاستيرين: «ستواصل (سابك) تقديم حلولها المبتكرة خدمة لزبائنها، كما ستواصل التعاون معهم لمساعدتهم على البقاء في صدارة المنافسة ودفع صناعاتهم قدماً».

وتشمل معروضات جناح (سابك) أنابيب (SABIC® Vestolen A RELY)، وكذلك ((SABIC® PP RELY.

وستوفر مشاركة (سابك) لزوار جناحها في المعرض، الذي يعد الأضخم على مستوى العالم للبلاستيك والمطاط، فرصة الاطلاع على أحدث منتجات الشركة في مجال الحلول المبتكرة، وخصوصاً تلك التي زودت بها سيارة (فولكس واجن) للموديل XL1، التي تعمل بالديزل والكهرباء، وتتميز بنوافذ جانبية مصنعة باستخدام منتجين من منتجات (سابك) المشكلة بتقنية الحقن؛ إذ استخدم في تصنيع النوافذ تقنية طلاء البلازما (إكساتيك EXATEC ™) على راتنج البولي كاربونيت (ليكسان LEXAN ™) وراتنج البولي كاربونيت/ أكريلونيتريل بيوتادايين الستايرين (سايكولوي CYCOLOY™). ويحقق استخدام هذه المواد في صناعة النوافذ الجانبية خفضاً بمقدار 33 في المئة من وزنها مقارنة بالنوافذ المصنوعة من الزجاج، في الوقت ذاته الذي تتصف فيه النوافذ الجديدة بمنظرها الجذاب، إضافة إلى مقاومتها للخدوش.

كما سيعرض جناح الشركة مجسماً مصنوعاً من مجموعة أفلام تنتجها (سابك) ضمن حقيبتها المتنوعة من البوليمرات؛ إذ تقدم الشركة خيارات عدة من راتنجات البولي بروبيلين، والبولي إيثيلين عالي الكثافة، والبولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي، المستخدمة في إنتاج البولي بروبيلين المشكّل على محورين، والأفلام المنفوخة والمصبوبة، وكذلك التغليف بالبثق.

 
موضوعات أخرى