Friday 18/10/2013 Issue 14995 الجمعة 13 ذو الحجة 1434 العدد

خادم الحرمين الشريفين يبحث مع الرئيسين التركي والباكستاني الأوضاع الإقليمية

جدة - واس:

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصره بجدة بعد ظهر أمس فخامة الرئيس عبدالله غل رئيس الجمهورية التركية والوفد المرافق له. وفي بداية الاستقبال هنّأَ خادم الحرمين الشريفين فخامة الرئيس التركي بمناسبة أدائه مناسك الحج لهذا العام داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتقبل من فخامته ومن جميع ضيوف الرحمن حجهم وصالح أعمالهم.

من جهته أعرب فخامة الرئيس عبدالله غل عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على ما وجده ومرافقوه من عناية واهتمام خلال وجودهم في المملكة العربية السعودية وأدائهم لمناسك الحج. وعبّر فخامته عن تهنئته للملك المفدى بعيد الأضحى المبارك وبالنجاح الذي تحقق في موسم الحج، منوهاً فخامته بالجهود التي بذلتها وتبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير كل وسائل الراحة وسبل الأمن لحجاج بيت الله الحرام لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.

عقب ذلك جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات. كما بحث الجانبان تطورات الأحداث الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه وسفير تركيا لدى المملكة أحمد مختار غون.

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصره بجدة بعد ظهر أمس فخامة الرئيس ممنون حسين رئيس جمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق له. وقد عبر خادم الحرمين الشريفين في بداية الاستقبال عن تهنئته لفخامة الرئيس الباكستاني بمناسبة أدائه مناسك الحج لهذا العام، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتقبل من فخامته ومن جميع ضيوف الرحمن حجهم وصالح أعمالهم. من جانبه أعرب فخامة الرئيس ممنون حسين عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على ما وجده ومرافقوه من عناية واهتمام خلال وجودهم في المملكة العربية السعودية وأدائهم لمناسك الحج منوهاً فخامته بالجهود التي بذلتها وتبذلها المملكة حكومة وشعباً لتوفير كل ما يحتاجه ضيوف الرحمن من وسائل لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان. إثر ذلك بحث الجانبان آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات. كما جرى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه ومعالي سفير باكستان لدى المملكة محمد نعيم خان.

 
موضوعات أخرى