Saturday 19/10/2013 Issue 14996 السبت 14 ذو الحجة 1434 العدد

اليمن: مقتل 13 جندياً في هجمات لعناصر القاعدة على معسكرات ومواقع أمنية

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

قُتل 12 جندياً يمنياً على الأقل في هجوم انتحاري استهدف اللواء 111 مشاة في محافظة أبين (جنوب اليمن) صباح أمس الجمعة.

وقالت مصادر أمنية إن انتحارياً فجَّر سيارة مخففة داخل اللواء؛ ما أدى إلى مقتل 12 جندياً وإصابة نحو خمسة آخرين، فيما أطلق مسلحون آخرون قذائف الهاون إلى داخل المعسكر مرجحة سقوط ضحايا نتيجة القصف.

من جهة أخرى، شن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سلسلة هجمات متزامنة ليل الخميس على مواقع أمنية وعسكرية في منطقة رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية يمنية إن مجاميع مسلحة، يُعتقد بانتمائها لتنظيم القاعدة، هاجمت معسكراً لقوات شرطة الدوريات (النجدة سابقاً) في المدينة، كما شنت ثلاث هجمات على نقاط أمنية في مداخل المدينة وأخرى خارجها. وأشارت المصادر إلى أن مسلحي القاعدة حاولوا السيطرة على معسكر النجدة، لكن وزارة الدفاع اليمنية أكدت على لسان مصدر عسكري مسؤول أن مقاتلي الجيش والأمن المرابطين في تلك النقاط تصدوا لعناصر الإرهاب، وأفشلوا وصولهم إلى أهدافهم الإجرامية، وألحقوا بهم خسائر كبيرة قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأوضحت الوزارة أن جندياً قُتل خلال الاشتباكات وجُرح اثنان، فيما لم تعلن سقوط ضحايا في صفوف المقاتلين. وكانت عناصر من تنظيم القاعدة قد سيطرت الشهر الماضي على مقر المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا شرق اليمن، واحتجزت رهائن عسكرية ثلاثة أيام، قبل أن يتم استعادة المنطقة بعد معارك ضارية، وقتل جميع عناصر التنظيم.

 
موضوعات أخرى