Saturday 19/10/2013 Issue 14996 السبت 14 ذو الحجة 1434 العدد

خضيرة يصطدم بالإعلام الإسباني قبل مواجهة مالاجا .. وبيل يعود قبل الكلاسيكو

ميسي جاهز لقيادة البلوجرانا .. وتشافي هيرنانديز يفتح النار على كل من هاجم نيمار

ريال مدريد × مالاجا

يفتتح الفريق الملكي منافسات الجولة التاسعة من الليجا اليوم السبت (الساعة 2 ظهراً) على أرضية استاد سنتياجو برنابيو عندما يستضيف نادي مالاجا صاحب المركز العاشر في مواجهة قوية يلتقي فيها صانع الألعاب الإسباني المتألق «إيسكو» فريقه السابق الذي قدمه على الساحة الكروية الأوروبية بصورة مميزة.. ويحتل الريال المركز الثالث (برصيد 19 نقطة) بفارق خمس نقاط عن كلٍ من برشلونة وأتليتكو مدريد.

ومن المنتظر أن يشهد اللقاء عودة اللاعب الويلزي جاريث بيل بعد أن تماثل للشفاء، حيث من المتوقع أن يشركه المدرب أنشيلوتي بضع دقائق حتى يتسنى له اكتساب أجواء المباريات بعد أن غاب عنها لفترة بسبب الإصابة، ويأمل أنصار الميرنجي مشاهدة النجم الملقب بالنفاثة في لقاء الكلاسيكو المنتظر أمام برشلونة في 26 أكتوبر القادم ليلعب بجوار رونالدو حيث إن الفرصة ستكون مواتية لتقليص الفارق مع المتصدر واللحاق به.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء بعض صافرات الاستهجان على لاعب الوسط الألماني الدولي سامي خضيرة الذي صرح لمجلة كيكر الألمانية في مقابلة خاصة بأنه يشعر بالإهانة من طريقة معاملة الإعلام الإسباني له، موضحاً بأنهم يضعونه كبش فداء لمشاكل ريال مدريد خصوصاً أنه ليس لاعباً إسبانيا ليدافعوا عنه، وفي هذا الشأن ردت صحيفة ماركا الإسبانية عبر صفحتين ذكرت خلالها أن خضيرة «احترق»، وأشارت إلى مستقبل معقد للاعب مع الميرنجي. وأضافت الماركا إلى أن خضيرة افتقد الثقة وهو ما سيتسبب في مغادرته للنادي.. ورغم كل تلك الأحاديث إلا أن أنشيلوتي يثق كثيراً في قدرات اللاعب ويعتمد عليه بصورة أساسية.. وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في الموسم الماضي قد انتهى بنتيجة (6-2) على نفس الملعب.

أوساسونا × برشلونة

يعود البلوجرانا لمواصلة مشوار الدفاع عن اللقب حينما يطير الفريق لمدينة بامبلونا لمواجهة أوساسونا (صاحب المركز الثامن عشر) في ملعب رينو دي نافارا حيث من المنتظر أن تمتلئ مدرجاته بما يقارب العشرين ألف مشجع، ويتشارك برشلونة الصدارة مع فريق أتليتكو مدريد بواقع 24 نقطة لكل منهما، ومن المنتظر أن يشهد اللقاء عودة النجم الأرجنتيني المبدع ليونيل ميسي الذي دخل في التمارين الجماعية مع الفريق بعد التعافي من الإصابة التي لحقت به، ولم يتحدد بعد فيما إذا كان ميسي سيبدأ اللقاء.. أم أنه سيتواجد على مقاعد البدلاء، حيث يرغب المدرب الأرجنتيني تاتا في المحافظة على جوهرة فريقه الثمينة قبل لقاء ميلان في بطولة دوري الأبطال يوم الأربعاء القادم ومن ثم مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد يوم 26 أكتوبر، ويبدو أن الزج بليونيل خلال لقاء أوساسونا في شوط المباراة الثاني بهدف منحه فرصة العودة لأجواء المنافسات الرسمية ستكون هي الخطوة الأبرز التي سيقوم بها المدرب تاتا.

كما ستشهد صفوف البارشا عودة الأرجنتيني الصلب ماسيكرانو بعد غياب ثلاثة أسابيع للإصابة، وتُعد عودة ماسكيرانو عاملاً إيجابياً لدعم الصفوف الخلفية للنادي الكاتالوني قبل الدخول في المعترك الأوروبي، ومن ثم الكلاسيكو.

من جانب آخر دافع قائد الفريق تشافي هيرنانديز عن زميله نيمار والحملة التي شنتها الصحف المحلية والأوروبية عليه نظراً لسقوطه بسرعة على الأرض بعد التحامه بلاعبي الخصم، وكان نيمار قد كسب ركلة جزاء أمام سيلتك منحت برشلونة النقاط الثلاث في دوري الأبطال مما دفع بالإعلام الأوروبي لشحن حملة قوية على البرازيلي الدولي بهدف لفت انتاه الحكام لسقوطه المبالغ فيه.

وقال تشافي هيرنانديز: «كل التركيز موجه على نيمار، ولكنني أؤكد للجميع بأنه لا يمثل السقوط، مثل هذه الاتهامات وجهت له لأنه لدينا الكثير من المنافسين».. وأضاف: «الناس في مدريد ينظرون لأشياء لا يحبونها ثم بعد ذلك يبدؤون برمي الاتهامات على اللاعب».. وواصل ثناءه على زميله بقوله: «نيمار لديه المهارة ليكون نجماً كبيراً إذا ما كان بالفعل وصل لهذه المرحلة حالياً، ونحن محظوظون لأنه معنا، وبرشلونة سيواصل اللعب والفوز رغم كل شيء».

الجدير بالذكر أن آخر لقاء جمع بين الفريقين في الليجا انتهى بفوز البارشا بنتيجة (5-1) في ملعب كامب نو.

 
موضوعات أخرى