Sunday 20/10/2013 Issue 14997 الأحد 15 ذو الحجة 1434 العدد

باكستان: أكثر من 400 مدني قتلوا في هجمات لطائرات بلا طيار

باكستان: أكثر من 400 مدني قتلوا في هجمات لطائرات بلا طيار

الأمم المتحدة - رويترز:

أكدت باكستان أن نحو 2200 شخص قتلوا في هجمات طائرات بلا طيار خلال السنوات العشر الأخيرة من بينهم ما لا يقل عن 400 مدني بالإضافة إلى 200 ضحية أخرى اعتبروا «غير مقاتلين محتملين».. وطالب بن ايمرسون مقرر الأمم المتحدة المتحدة لحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب الولايات المتحدة على نشر بياناتها الخاصة بعدد المدنيين الذين سقطوا ضحايا بسبب هجمات الطائرات بلا طيار.

وأضاف إن وزارة الخارجية الباكستانية أبلغته أنها سجلت ما لا يقل عن330 هجمة لطائرات بلا طيار منذ 2004 في المناطق القبلية التي تديرها السلطات الاتحادية وهي منطقة مجاورة لأفغانستان ينعدم فيها القانون إلى حد كبير.. وتعتبر واشنطن أن تطهير الملاذات الحدودية للمتشددين أمر حاسم لإعادة الاستقرار لأفغانستان ولاسيما مع انتهاء المهمة القتالية التي تقودها الولايات المتحدة في 2014. ومعظم الهجمات التي شنتها طائرات بلا طيار نفذتها الولايات المتحدة.. واستخدمت بريطانيا وإسرائيل أيضا هذه الطائرات. وقال ايمرسون في تقرير مؤقت للجمعية العامة للأمم المتحدة نشر الجمعة أن سجلات الحكومة الباكستانية أظهرت أن هجمات الطائرات بلا طيار قتلت ما لا يقل عن 2200 شخص وأصابت ما لايقل عن 600 شخص بجروح خطيرة.

وأضاف: إن باكستان أكدت أن ما لا يقل عن 400 مدني قتلوا نتيجة لهجمات الطائرات بلا طيار، بالإضافة إلى 200 شخص آخرين اعتبروا غير مقاتلين محتملين.. وأشار المسؤولون إلى أنه نتيجة عدم الإبلاغ بدقة أو معوقات أمام التحقيق الفعال، فمن المرجح أن تكون هذه الأرقام تقديراً أقل لعدد القتلى من المدنيين.

 
موضوعات أخرى