Sunday 20/10/2013 Issue 14997 الأحد 15 ذو الحجة 1434 العدد

مصر تقر وضع بوابات حديدية لميدان التحرير للسيطرة على المظاهرات

انفجار هائل بمبنى الاستخبارات الحربية بالإسماعيلية

انفجار هائل بمبنى الاستخبارات الحربية بالإسماعيلية

القاهرة - مكتب الجزيرة :

وقع انفجار هائل أمس بمحيط مقر مبنى المخابرات الحربية بمحافظة الإسماعيلية، وقال شهود عيان إن انفجاراً وقع داخل مبنى المخابرات في أول طريق البلاجات بالإسماعيلية، ولم يتضح على الفور سبب الانفجار، وما إذا كان قد أسفر عن ضحايا. وقال مصدر طبي إن الحادث أسفر عن وقوع 4 مصابين، فيما قال مصدر أمني إن الحادث أسفر عن احتراق 3 سيارات وتضرر 4 مبان داخل مقر المخابرات العسكرية. وأشار المصدر إلى أن الحادث ناتج إما عن إلقاء قنبلة من أعلى مبنى برج الاستثمار المجاور لمقر المخابرات أو انفجار سيارة مفخخة، وجارٍ التحقق من مصدره الرئيسي.

ودفعت مديرية أمن الإسماعيلية وقيادة الجيش الثاني الميداني بالعديد من سيارات الإطفاء المدني وعدد من خبراء المفرقعات، مع إغلاق طريق محمد علي الرئيسي المؤدي إلى المبنى وشارع الثلاثين والبلاجات السياحي. فيما أكد مصدر مسؤول بمرفق إسعاف الإسماعيلية أن الانفجار أسفر عنه إصابة 4 من عناصر القوات المسلحة المكلفة بتأمين المبنى، وتم نقلهم إلى مستشفى الجلاء العسكري بالمحافظة.

من جانب آخر قامت الأجهزة التنفيذية بالعاصمة بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب والإدارة العامة للمرور لعمل بوابات حديدية على جميع المداخل الرئيسية لميدان التحرير للعمل على فتحها وغلقها خلال المظاهرات. وقال محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد إنه سوف يتم العمل على إزالة الكتل الخرسانية من الشوارع المحيطة بميدان التحرير لتسهيل حركة مرور السيارات أمام المارة، والعمل على إنهاء التكدس المروري بالعاصمة. وأضاف السعيد خلال تفقده جراج التحرير أن الجراج يتكون من أربعة طوابق على مساحة 4000 متر، بقدرة استيعابية 25 أتوبيس نقل عام و1700 سيارة مخصصة للمترددين على زيارة المتحف المصري والوزارات القريبة من الميدان والمصالح الحكومية. وأشار المحافظ إلى أنه من المزمع انتهاء الأعمال بالمشروع خلال نهاية العام الحالي وفقاً للجدول الزمني المحدد؛ حتى يلمس المواطن ورواد الميدان إيجابيات متمثلة في تخفيف الضغط المروري بالعاصمة.

 
موضوعات أخرى