Sunday 20/10/2013 Issue 14997 الأحد 15 ذو الحجة 1434 العدد

سيمانتك تراقب الفيروسات .. و F15 تستعرض أسرع جدار ناري

تعرض سيمانتك للمرة الأولى مركز العمليات الأمنية، وهو عبارة عن محاكاة لمراكز سيمانتك لمراقبة أنشطة الفيروسات والبرامج الخبيثة المنتشرة حول العالم، ويتم في هذا المركز عرض أمثلة حية لرصد أنشطة الفيروسات وانتشارها عبر الإنترنت وسلوكها، وإظهار التقنيات التي يتم استخدامها لتتبع الهجمات الإلكترونية ومراقبتها وصدّها.

وسيوجد كنان أبو لطيف، مدير سيمانتك في المنطقة في المعرض في كل الأيام لعرض أمثلة حية عن طريقة التعرف إلى التهديدات الإلكترونية وإيقافها في هذا المركز. وسيقوم محمد نايلة، المستشار التقني لدى هيتاشي في المعرض بالحديث عن حلول الشركة وآخر ابتكاراتها في أنظمة إدارة وتخزين البيانات. حيث ستستعرض هيتاشي حلولها المخصصة لإدارة البيانات الكبيرة في المعرض، التي تعتمد على تقنيات الحوسبة السحابية وأنظمة التخزين المرتكزة إلى ذاكرة الفلاش بدلاً من الذاكرة التقليدية.

وستستعرض شركة F5 أحدث حلولها في مجال أمن الشبكات والمؤسسات، كما ستسلط الضوء على أسرع جدار ناري في العالم أطلقته الشركة مؤخراً. حيث يقوم العربي محمد شعث، مهندس الأنظمة في الشركة بتقديم شرح حول هذه الحلول.

أما شركة «زد تي إي» ZTE فسوف تسلط هذه الشركة الصينية الضوء على أحدث مجموعة من الهواتف الذكية العادية والصناعية وملحقاتها من وسائط الترفيه التي تعمل بتقنيات الجيل الرابع. وسيقوم هانغ دابين رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بالحديث عن منتجات الشركة.