Sunday 20/10/2013 Issue 14997 الأحد 15 ذو الحجة 1434 العدد

تنافس بين كبرى الشركات لتقديم أفضل الخدمات التقنية

تنافس بين كبرى الشركات لتقديم أفضل الخدمات التقنية

تشهد الدورة الـ33 من جايتكس تنافس كبرى شركات التكنولوجيا العالمية على تقديم أفضل وأحدث ما لديها في الحدث الأبرز للتقنية في الشرق الأوسط.

وتقوم شركة أفايا بعرض تقنية مبتكرة للاتصال المرئي مخصصة لدعم مبادرة الحكومة الذكية في الإمارات، إذ سيتم ربط جناح أفايا في المعرض بأجنحة حكومية أخرى في المعرض عبر اتصالات الفيديو المرئية بشكل حي ومباشر.

ويمكن معاينة هذه التقنية على جناح أفايا واستعراض فوائدها في الاتصالات الحكومية واتصالات الأعمال وخدمة العملاء، علماً بأن هذه التقنية للاتصالات المرئية تعمل على مختلف الأجهزة شاشة تلفزيون، كمبيوتر، آيفون، أيباد. وسيقوم نضال أبولطيف، نائب رئيس أفايا، بشرح هذه التقنية والتعليق عليها.

خدمات التخزين

وتعرض ديل جهازاً فريداً من نوعه للأعمال يوفر خدمات التخزين وخدمات الشبكات وخدمات السيرفر معاً، أي جهاز واحد يغني عن أجهزة عدة تستخدم كتجهيزات للبنية التحتية المستخدمة في المؤسسات والشبكات.

من جهة أخرى، ستعرض ديل أحدث مجموعة من كمبيوتراتها العاملة بتقنية اللمس والمخصصة للأعمال نظراً لوجود مزايا أمنية متقدّمة فيها، وسيقوم باسل إياس، مدير التسويق في ديل بالحديث عن هذه الأجهزة.

وأعلنت شركة ديل عن توسيعها لحزمة حلولها من محطات العمل بطرحها أقوى محطات العمل المحمولة والبرجية على الإطلاق من طراز Dell Precision، فقد تصميم محطات العمل M0084 وM0086 وT0163 وT0165 وT0167 من أجل تشغيل وإنشاء المحتوى المتطور بسهولة، وذلك للبرامج الهندسية والعلمية وغيرها من البرامج المهنية الأخرى.

كما تم تجهيزها بأحدث المعالجات عالية الأداء الخاصة بمحطات العمل، وبتقنيات العرض عالية الدقة وحلول التخزين وغيرها من التقنيات المتطورة.

وتعكس هذه الأنظمة المتطورة والحديثة التزام شركة ديل المستمر بتقديم الأداء والاعتمادية العالية الضرورية للمختصين المبدعين والمهندسين والعلماء من أجل تجسيد وتنفيذ أفكارهم المبتكرة بسرعة ومهنية.

لوحي 20 بوصة

وستقوم شركة باناسونيك بإطلاق أول جهاز كمبيوتر لوحي بقياس 20 بوصة ومدعوم بتقنية 4 كيه. وقالت الشركة إن حاسبها الجديد يتميز بأعلى دقة يمكن أن يقدمها حاسب لوحي، إذ تبلغ دقته (38402160) بكسل أو ما يُعرف بدقة 4K، وتتمتع شاشته بقياس 20 بوصة، وبذلك يكون حاسب باناسونيك هو أول حاسب لوحي يقدم هذا القياس للشاشة وهكذا دقة، على حد قول الشركة. ويأتي الحاسب الذي لم تذكر له باناسونيك اسمًا، مع قلم Stylus، مع سماكة لا تتجاوز 0.5 بوصة.

ولم تفصح الشركة عن المواصفات الداخلية لحاسبها الجديد، ولكن يُعتقد بأن المستهدف من حاسب باناسونيك هم المستخدمون المحترفون، باعتبار أنه يأتي مزودًا بالنسخة الاحترافية من ويندوز 8، وبالتالي إمكانية تثبيت التطبيقات الاحترافية مثل فوتوشوب، هذا ولم تتطرق الشركة إلى سعر أو موعد توافر الجهاز الجديد.

إدارة البنية التحتية

وتخطط شركة مانيج إنجن، المتخصصة في إدارة تقنية المعلومات، لاستعراض مجموعتها الواسعة من الحلول التي تغطي طيفاً متكاملاً من منتجات إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات، إلى جانب إطلاق عدد من الحلول الجديدة والتواصل مع العملاء والشركاء في أكبر فعالية متخصصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمنطقة.