Monday 21/10/2013 Issue 14998 الأثنين 16 ذو الحجة 1434 العدد

أسلمَ قبل عامين .. وسمَّى نفسه إبراهيم بعد أن نال شهرة واسعة

مغني الراب الأمريكي جورج غرين من المسارح إلى الحج الأكبر

مغني الراب الأمريكي جورج غرين من المسارح إلى الحج الأكبر

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

لم يدر في خلد الأمريكي جورج غرين الذي أمضى فترة شبابه في غناء الراب في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية ومسارحها الجماهيرية ونال بسبب ذلك شهره واسعة في الأوساط الإعلامية أن يقف يوماً ما أمام الكعبة المشرفة بلباس الإحرام، وهو يؤدي مناسك الحج ملبياً مع ضيوف الرحمن لأول مرة.

كان الأمريكي جورج غرين يحلم بأداء فريضة الحج، وأن يرى الكعبة المشرفة والمشاعر المقدسة مع جموع الحجيج بعد أن أشهر إسلامه قبل نحو عامين تأثراً بسلوك المسلمين والتزامهم بشعائر دينهم الإسلامي.

جورج غرين، الذي غيَّر اسمه إلى إبراهيم، زار المملكة برفقة رئيس الجمعية الدعوية الكندية الداعية شازاد محمد، وهذا الحلم الذي كان يراوده تحوَّل إلى حقيقة وواقع بعد أن استطاعت الجمعية الدعوية الكندية برئاسة شزاد محمد في الترتيب والتنسيق بالتعاون مع إدارة الأمن الفكري بوزارة الداخلية والغرفة التجارية بالرياض لتسهيل أداء فريضة الحج في هذا العام.

يقول إبراهيم في هذا الصدد: أحمد الله كثيراً على أن يسر لي زيارة المملكة وأداء مناسك الحج وسعادتي لا توصف وأنا أشاهد الحرم المكي الشريف وجموع الحجيج تطوف حول الكعبة المشرفة.. هذه المشاهد ستبقى عالقة في ذهني وذكريات لن أنساها في حياتي.

الأمريكي جورج غرين الذي غيَّر اسمه إلى إبراهيم التقى عدداً من المشايخ والدعاة الذين احتفوا به وباركوا له خطواته في أداء مناسك الحج والعمرة يتقدمهم الشيخ صلاح البدير إمام وخطيب المسجد النبوي والشيخ عبد الله الأمين الشنقيطي إذ أمضى معهما بعضاً من الوقت واستمع إلى إرشاداتهما ونصائحهما في التعرف أكثر على الدين الإسلامي من خلال الاطلاع والقراءة المكثفة ونشر سماحة الإسلام ووسطيته.

وقبل أداء (إبراهيم) فريضة الحج حرص على زيارة المدينة المنورة والصلاة في المسجد النبوي ومسجد القبلتين وقضاء بعض الوقت في جولات ميدانية لمعالم المدينة النبوية التاريخية.

وفي هذا السياق أكد الداعية شازاد محمد لـ(الجزيرة): حرصت على دعوة المشاهير وتعريفهم بالدين الإسلامي ودعوتهم لأداء مناسك الحج والعمرة لعلمي بطبيعة حياتهم، ولقناعتي بمدى تأثيرهم على آلاف المعجبين الذين من الممكن أن يتأثروا بإسلام هؤلاء المشاهير ويعتنقوا الإسلام.