Monday 21/10/2013 Issue 14998 الأثنين 16 ذو الحجة 1434 العدد

روتانا خليجية استضافت مروّج فيلم «فتنة»

روتانا خليجية استضافت مروّج فيلم «فتنة»

الجزيرة - الرياض:

ضمن لقاء حصري عبر روتانا خليجية لبرنامج سيدتي، استضافت المذيعة خلود النمر، نائب رئيس حزب الحرية اليميني المتطرف في هولندا سابقاً، السيد أرنوت فاندرون، الذي ساعد في نشر فيلم «فتنة»، المسيء للرسول - صلّى الله عليه وسلّم -.

اللقاء تمّ مباشرة مساء الجمعة في أستديوهات روتانا خليجية في جدة مع فاندرون الذي يزور المملكة لتأدية فريضة الحج بعد إعلانه توبته وإسلامه.

بدايةً، هنّأت خلود النمر فاندرون على اعتناقه الإسلام وعلى تأديته فريضة الحج، وسألته كيف يرى الإسلام الآن بعد أن كان قد ساهم في السابق بتوزيع فيلم «الفتنة»؟.. فشكر فاندرون في بداية حديثه الحكومة السعودية على دعوته لتأدية فريضة الحج التي وجد فيها سعادة كبيرة بعد أن كان قد أدّى مناسك العمرة.

وعن تجربته السابقة بتوزيع الفيلم الذي أغضب العالم الإسلامي قال فاندرون، إنه تأسف كثيراً على ما فعل وهو يخجل الآن مما قام به، وأضاف أن هذا كان ناجماً عن عدم معرفته بالإسلام جيداً وهو يعتبر أن هذا الأمر ليس مبرراً للإساءة للإسلام والمسلمين.. لذا، بصفته برلمانياً هولندياً هو حالياً بصدد إعادة الاعتبار للمسلمين من خلال كتابته لفيلم يوضح للعالم وللهولنديين من هو رسول الله فعلياً.

وعن تواجده في المملكة وتأديته لفريضة الحج، قال إنه كان قد سمع عن الحج من الكثير من الناس، ولما قرر أن يأتي وجد صعوبات كثيرة منها الزحام والحر، ولكنه سرعان ما تأقلم مع الجو وشعر بإحساس مغاير كلّي.. وعن إيمانه بالإسلام قال إنه كان يجهل الإسلام وحقيقته وبأنه كان يشعر بأن الإسلام خطر على المجتمع الهولندي، ولكنه بعد أن تعرَّف على الدين الحنيف وجد فيه كل الأسئلة عن أجوبة الناس ووجد فيه المعرفة الكاملة.

وعن نظرته الآن عن الأفلام المسيئة للرسول - عليه الصلاة والسلام - قال إنه سيستخدم كامل طاقته ومعرفته لتوضيح حقيقة الإسلام للناس خصوصاً في هولندا، كما أنه يشعر الآن بالمسؤولية لدعوة الناس بشكل عام والشباب خصيصاً للإسلام.