Monday 21/10/2013 Issue 14998 الأثنين 16 ذو الحجة 1434 العدد

الاحتلال يعتقل أطفالاً وشباناً في القدس وبيت لحم

دعوات يهودية لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى

دعوات يهودية لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى

القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

دعت ما تُسمى بمنظمات الهيكل المزعوم اليهودية إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك ابتداءً من يوم امس الأحد، في أعقاب انتهاء عيد الأضحى المبارك .. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية :» استأنفت عصابات المستوطنين منذ ساعات الصباح الباكر من يوم أمس اقتحامها للمسجد الأقصى ، عبر مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وحذرت الهيئة الإسلامية - المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في بيان أصدرته أمس الأحد، من خطورة مثل هذه الدعوات، معتبرة ذلك انتهاكاً صارخاً لأماكن العبادة وقدسيتها.

وأكدت الهيئة، أن استمرار السلطات الإسرائيلية بانتهاك حرمة المسجد الأقصى يتطلب من مؤسسات المجتمع الدولي بسرعة التدخل لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية التي تتعرض لانتهاكات الاحتلال اليومية، وحماية الفلسطينيين من الاعتداءات الإسرائيلية.

من جانب آخر فقد اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي امس الأحد، الطفل الفلسطيني « محمود عصام دعنا -14 عاماً» من بلدة سلوان، في مدينة القدس المحتلة من أحد شوارع حي عين اللوزة في البلدة، واقتادته إلى مركز المسكوبية للتحقيق، موجهة له تهمة الاعتداء على مركبة مستوطن وتكسير زجاجها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أمس الأحد، شابين وفتى من بلدتي الخضر، ومخيم الدهيشة، بمدينة بيت لحم عقب مداهمتها مخيم الدهيشة جنوب المدينة أطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت إلى ذلك اعتقلت قوات من جيش الاحتلال، ثلاثة شبان مقدسيين أثناء تواجدهم في طريق الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.. ونقل المعتقلون الثلاثة ، إلى مركز تابع لشرطة الاحتلال في باب السلسلة.

 
موضوعات أخرى