Monday 21/10/2013 Issue 14998 الأثنين 16 ذو الحجة 1434 العدد

في جلسة 24 ذي الحجة

وزير الزراعة يعرض خطط وزارته المستقبلية على مجلس الشورى

الجزيرة - الرياض:

يحضر وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم الجلسة العادية الثانية والخمسين من أعمال السنة الأولى للدورة السادسة لمجلس الشورى التي تعقد يوم الثلاثاء 24 من شهر ذي الحجة الحالي، بناءً على طلب المجلس.

وسيطلع وزير الزراعة أعضاء المجلس خلال الجلسة على إنجازات وزارة الزراعة وخططها المرحلية والمستقبلية لتطوير هذا القطاع الحيوي، ثمَّ يجيب على أسئلة المواطنين التي سيطرحها على رئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامَّة بالمجلس، كما يجيب على أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس، عن جهود الوزارة ودورها في تطوير قطاع الزراعة بالمملكة، والخدمات التي تقدمها للمزارعين، ودورها في تأمين وتوفير المواد الغذائيَّة بمختلف أنواعها في جميع المواسم. ويرحب مجلس الشورى باستقبال مقترحات المواطنين واستفساراتهم التي يرغبون عرضهـا على وزير الزراعة التي تتعلّق بأداء الوزارة والخدمات التي تقدمها للمزارعين، وذلك على البريد الإلكتروني webmaster@shura.gov.sa أو على الفاكس رقم 0114816971 حتَّى موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 23 - 12 - 1434 هـ. ويستمع مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والأربعين التي يعقدها اليوم الاثنين لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعيَّة السعودي للعام المالي 1433 - 1434هـ. كما يستمع لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامَّة للتقاعد للعام المالي 1433 - 1434هـ. ويناقش تقرير لجنة الشؤون الأمنيَّة بشأن مقترح عضو المجلس الدكتور أحمد آل مفرح إضافة مادة جديدة إلى نظام مكافحة المخدات والمؤثِّرات العقلية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م - 39 وتاريخ 8 - 7 - 1426هـ، والمقدم بموجب المادّة (23) من نظام مجلس الشورى.

ويتَضمَّن جدول أعمال الجلسة العادية الخمسين التي تعقد غداً الثلاثاء مناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامَّة، بشأن مشروع ضوابط ممارسة نشاط التجميل النسائي. ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الماليَّة بشأن التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1433 - 1434هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على التقرير. ويبحث المجلس في تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامَّة، بشأن التقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي 1433 - 1434هـ، وتقرير لجنة النقل والاتِّصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1433 - 1434هـ.

 
موضوعات أخرى