Tuesday 22/10/2013 Issue 14999 الثلاثاء 17 ذو الحجة 1434 العدد

منتدى سعودي - صيني يبحث التطورات العلمية في مجال «التكرير»

الجزيرة - الرياض:

تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الاثنين القادم»المنتدى السعودي الصيني الأول لتكرير البترول»، وذلك بمقر المدينة بالرياض . ويبحث عدد من الخبراء والمختصين والباحثين من المملكة والصين التطورات العلمية في مجال تكرير البترول ، وذلك بهدف مناقشة آخر ما توصلت إليه النشاطات البحثية والتطويرية والابتكارات والتقنيات ذات الصلة بعمليات تكرير البترول.

ويطرح المنتدى العديد من الأوراق العلميةالتي تناقش التطورات العلمية فيما يتعلق بخطط المملكة في مجال نقل وتوطين وتطوير تقنيات تكرير البترول. ويهدف المنتدى لمناقشة آخر ما توصلت إليه النشاطات البحثية والتقنيات ذات الصلة بعمليات تكرير البترول والتحديات والفرص التي تواجه التقنيات الجديدة، وكذلك المسؤوليات الخاصة التي تقع على عاتق المملكة بصفتها مركزاً قيادياً عالمياً في إنتاج وتكرير البترول.

ويناقش المنتدى على مدى يومين التحديات والفرص المتعلقة بتقنيات تكرير البترول، والحفارات المبتكرة في عمليات التكرير، وإدارة الكبريت في مصافي البترول، والتطوير والعمليات في التكسير الحفزي (FCC)، وكذلك عمليات التكسير الحفزي لترقية البترول الخام والمخلفات الثقيلة، والتكامل في عمليات التكرير والبتروكيماويات، والمعالجة بالهيدروجين لمشتقات البترول الخام.

 
موضوعات أخرى