Tuesday 22/10/2013 Issue 14999 الثلاثاء 17 ذو الحجة 1434 العدد

يهدف إلى قياس رضا الحاج وتحسين الخدمة

إنشاء وحدة للعناية بالحجاج والمعتمرين في المدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان قصاص:

دشن فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة مؤخرا «وحدة العناية بالحجاج والمعتمرين»وذلك في إطار العديد من الرؤى المستقبلية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين، من خلال فتح قنوات أكثر فاعلية بين فرع الوزارة والحجاج والمعتمرين.

وتتولى الوحدة تلقى الشكاوى والملاحظات والاقتراحات على مدار الساعة عبر عدد من قنوات الاتصال الممكنة، وتمريرها من قبل مختصي الوحدة إلى صاحب الصلاحية لمعالجتها في أقرب وقت ممكن.

وتهدف الوحدة إلى توفير قناة تواصل مستمرة مع الحجاج والمعتمرين وتعزيز قدرة فرع الوزارة على تحقيق رضا الحجاج والمعتمرين وتحسين العمليات التي ينفذها الفرع و يشرف عليها وتأصيل المنهج العلمي في إدارة الأزمات . كما يقوم المختصون في الوحدة بالتواصل مع مقدم الشكوى من خلال رسائل sms لمعرفة مدى رضائه عن الحلول المقدمة لشكوى ، فيما يتم حفظ وأرشفة ما يرد من شكاوى وملاحظات لتحليلها والاستفادة منها مستقبلا عند رسم الخطط التشغيلية. وبين مدير فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي بأن فكرة تأسيس هذه الوحدة وصولا إلى إنشائها وممارستها لأعمالها واختصاصها تأتي في إطار الطرح المتجدد للفرع للنهوض بمستوى الخدمات وتقديم خدمات نوعية لضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي الشريف.

 
موضوعات أخرى