Wednesday 23/10/2013 Issue 15000 الاربعاء 18 ذو الحجة 1434 العدد

تطرقت إلى برنامج المعلمة المتعاونة لتأهيل الخريجات لسوق العمل

«منجزات» تستعرض جهود مكتب التربية شمال الرياض

الجزيرة - منيرة ناصر آل سليمان:

أصدر مكتب التربية والتعليم شمال الرياض للبنات مجلة بعنوان (منجزات) تهدف إلى إبراز أعمال المكتب ومنجزاته. وقدمت المجلة عرضا للخريطة التنظيمية واللجان المساندة وبيانات واحصائيات. ثم قسمت لعدة أقسام واستعرضت المنجزات مصورة وشارحة لها ومنها على سبيل المثال حفل تدشين المشروعات التعليمية والمشاركة المشرفة في الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات، ومشروع التنمية المهنية وقوائم الملاحظة، ومشروع التوجه نحو الادارة الذاتية، وبرنامج الصناعات الغذائية والملتقى الأول لصعوبات التعلم ومشروع من أجلك طالبتي، ومشروع القيم من خلال نظام إدارة المحتوى التعليمي LCMS ضمن هيكلة التعليم المساند بالإنترنت، وبرنامج الرسام لإنتاج قصص قصيرة وإلقاء الضوء على إنجاز الطالبات في برنامج الماثلتكس والحصول على المراكز الأولى محليا ودوليا وإصدار الدليل الإرشادي للوظائف الإدارية المساندة في المكتب وبرنامج تجويد مدخلات ومخرجات العملية التعليمية في مهارات لغتي ورشة عمل حول مهارات التواصل الفاعلة مع الآخرين ، و التفكير الناقد ودمج المهارات ، ومن تجاربي ، ومشروع العبادات.

واستعرضت المجلة برنامج المعلمة المتعاونة لتأهيل الخريجات لسوق العمل ، والتدريب على طرق مبتكرة في تعليم اللغة الإنجليزية عن طريق المشاريع ، تنفيذ مشاريع لغتي الجميلة وعرض اللقاء التعريفي ببرنامج الأم والطفل الاستمرار في تطبيق برنامج تحسين البيئة وبازار الوسائل التعليمية ، وعرض سبق المكتب في التواصل الإلكتروني وبرنامج فن إدارة الضغوط النفسية وقدمت المجلة شرحا مميزا لمشاركة المكتب في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع ) بمساريه البحث العلمي والابتكار وحصد الجوائز المحلية والدولية وكذا الأولمبياد الوطني للروبوت الفيرست ليغو وفيكس ومشاركة المكتب في مهرجان الجنادرية.

من جهتها قالت مديرة المكتب الأستاذة عائشة عبدالله السعد في تقديمها للمجلة إنها ستكون إصدارا سنويا بإذن الله تعالى يميز جهودا بذلت، وسواعد عملت وأبدعت، مشددة على أن هذه مناشط قام بها المكتب متميزة في العطاء والجهد وبعضها أوصلنا للعالمية. واختتمت كلمتها بشكرها لله تعالى ثم المسؤولين على ثقتهم في المكتب فيما يوكل له من مناشط مميزة ولقاءات دولية وشكرت عضوات المكتب على تفاعلهن وجهودهن. وجاءت كلمة المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة نور الهدى غزالي شعرا. وفي كلمة للمساعدة لشؤون الطالبات الأستاذة موضي المليك أن (هذه الإنجازات ثمرة جهود مبذولة غايتها استثمار إبداعات الطالبات في جميع المراحل وتطويرها. وتابعت «ما حققناه مع الطالبات عبر هذه السنوات أشعرنا بالرضا من جهة والكثير من الشعور بالمسؤولية من جهة أخرى».