Wednesday 23/10/2013 Issue 15000 الاربعاء 18 ذو الحجة 1434 العدد

فيصل الصباح يشيد بنجاح موسم الحج

الجزيرة - الكويت:

قدم الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين على نجاح موسم حج هذا العام 1434هـ.

وقال في تصريح خاص لـ(الجزيرة) بعد أن أدى مناسك الحج هذا العام: إن ما شاهدناه هذا العام من نجاح يفوق الوصف في فترة زمنية قصيرة كان محل رضا واستحسان حجاج بيت الله الحرام.

وأكد أن هذه الخدمات التي كان خلفها قيادة حكيمة سهرت على راحة ضيوف الرحمن منذ وصولهم حتى مغادرتهم.

كما عبر فيصل المالك الصباح عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ولجميع المشاركين في أعمال حج هذا العام على وقوفهم ومتابعتهم أولاً بأول للحجاج وأداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وبين المالك أن ما شهدته بعيني داخل أرض المشاعر من خدمات وتسهيلات على كافة الأصعدة يفوق الوصف في إجادة المملكة على إدارة هذه الحشود البشرية من المسلمين في فترة قصيرة مكَّنت حجاج بيت الله الحرام من الدعاء والشكر لله سبحانه وتعالى للقيادة الحكيمة وللعاملين في خدمتهم على كافة القطاعات العسكرية والمدنية.

وقال: إن الحاج لم يشعر ولله الحمد سواء داخل الحرم أو مشعر عرفة أو منى أو في رجم الجمرات بأي شيء يعيقه في أداء حجه، وذلك بفضل من الله ثم بفضل التسهيلات والإمكانات البشرية التي وفرت لراحة حجاج بيت الله الحرام والتزام الحجاج بالشعيرة والتعليمات.

ونوه فيصل المالك الصباح بالتوسعة الكبيرة التي شهدها المسجد الحرام وقال إنها تفوق الوصف وخلفها قيادة حكيمة خلفها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- والتي بلا شك توسعة عملاقة سوف تثبت للعالم أن خدمة بيت الله الحرام هي محل اهتمام المملكة بالدرجة الأولى.

وبين أن حجاج هذا العام قد انبهروا كثيراً لتلك التسهيلات والتوسعة العملاقة التي وجدت لخدمة المسلمين في قبلة المسلمين سائلين الله العلي القدير أن يتقبل من حجاج بيت الله الحرام حجهم.

موضوعات أخرى