Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

مقتل ضابط في سلاح الجو الليبي على أيدي مجهولين

بنغازي - أ ف ب:

قتل مجهولون ضابطا كبيرا في سلاح الجو الليبي في مدينة بنغازي صباح امس الخميس باطلاق عدة رصاصات عليه اثناء توجهه للعمل وفق ما افاد متحدث امني.

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي العقيد عبدالله الزايدي إن كبير المراقبين الجويين في قاعدة بنينا الجوية العقيد عادل خليل الطواحني قتل صباح امس الخميس برصاص مجهولين عند خروجه من منزله في مدينة بنغازي. وفجر الاربعاء جرح ثلاثة افراد حراسة مكلفين بحماية البوابة الخارجية لثكنة كتيبة 17 فبراير في منطقة قاريونس بمدينة بنغازي اثر استهداف الثكنة بحقيبة من المتفجرات فيما قتل سجين سياسي سابق على ايدي مجهولين في منطقة الماجوري في المدينة.

وقال الزايدي إن مجهولين استهدفوا مقر كتيبة 17 فبراير بإلقاء حقيبة من المتفجرات على البوابة نجم على إثره اصابة ثلاثة أفراد حراسة بينهم مصاب باصابات خطيرة. وكان مسؤول أمني بارز أعلن ان سرايا شهداء ليبيا التابعة للغرفة ألقت القبض ليل الاثنين على خلية إرهابية مؤيدة لنظام معمر القذافي المنهار ومرتزقة اجانب واعترفت بوقوفها على بعض عمليات الاغتيالات في المدينة. وشهدت مدينة بنغازي انفلاتاً أمنياً واسعاً منذ اعلان سقوط نظام معمر القذافي في اكتوبر الذي اطاحت به ثورة شعبية بدأت في 17 فبراير 2011. وانعكس هذا الانفلات من خلال عمليات اغتيالات وتفجيرات استهدفت مباني حكومية ودبلوماسية، بالاضافة إلى شخصيات عسكرية وأمنية وناشطة سياسيا واعلاميا بلغ عددهم اكثر من 100 قتيل.

وتسعى السلطات الليبية لبسط الامن وخلق مؤسسات امنية وعسكرية محترفة قادرة على فرض قوة القانون في مختلف انحاء البلاد لكنها فشلت في ذلك.

موضوعات أخرى