Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

بعد أن لُوحظ مزاولتها النشاط دون الحصول على التراخيص النظامية للتشغيل

«السياحة» تغلق مكاتب رحلات بمجمعات تجارية في الرياض

الرياض - واس:

أغلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخراً، ثلاثة منافذ تسويقية لمنظمي الرحلات السياحية في المجمعات والأسواق التجارية، حيث لوحظ أنها تزاول النشاط دون الحصول على التراخيص النظامية للتشغيل.

وصادرت هيئة السياحة بمشاركة الفرق الأمنية التابعة لشرطة منطقة الرياض، المطبوعات الخاصة بالمكاتب المخالفة، كما أزالت مكاتبهم الصغيرة المتنقلة داخل المجمعات التجارية.

وقال المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض عبد الرحمن الجساس، إن هيئة السياحة تعمل بالشراكة مع الجهات الحكومية وبشكل مستمر ومتواصل على متابعة المخالفين في نشاط تنظيم الرحلات السياحية، وذلك في المجمعات والأسواق التجارية الكبيرة حماية للمواطنين من بعض البرامج السياحية الوهمية أو التي لا تلبي متطلبات الجودة والمصداقية المطلوبة.

وأشار الجساس، إلى أن الهيئة تعمل بالشراكة مع منظمي الرحلات السياحية المرخصين رسمياً على تنمية هذا القطاع وتدعيم قدراته بما يسهم في زيادة الحركة السياحية الداخلية وتحقيق الأهداف الاقتصادية، وأسست لجنة استشارية تعمل جنباً إلى جنب مع الهيئة في تطوير وتنظيم هذا القطاع بما في ذلك تطوير القدرات الذاتية وزيادة الخبرات لدى العاملين في هذه المجال.

وأوضح أن قطاع منظم الرحلات السياحية يُعد المحرك الرئيس لتنمية وتحفيز وتطوير واستدامة صناعة السياحة من خلال إيجاد برامج وأنشطة سياحية متكاملة يقوم بتصميمها وتسويقها وتنفيذها، مما يساعد على زيادة الحركة السياحية الداخلية واستمتاع السائح بتجربة سياحية متميزة وآمنة.

يُشار إلى أن هيئة السياحة قد رخصت لـ 173 منظم رحلات سياحية بعد تأهيلهم لمتطلبات تنظيم الرحلات السياحية المحلية، واعتمدت 375 برنامجاً سياحياً من العام 2009 إلى 2012، تم إدراجها ضمن الحملات التسويقية للهيئة، إضافة إلى الترويج لها في مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988 وروزنامة الفعاليات الإلكترونية على موقع الهيئة على الرابط: http://event.sct.gov.sa وموقع السياحة السعودية: www.sauditourism.com.sa.

موضوعات أخرى