Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

الجوف تُعزز مكافحة الفساد بالقطاع الخاص

الجزيرة - الجوف:

استضافت غرفة الجوف أمس الأول محاضرة توعوية نظمها مجلس الغرف بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بعنوان «مكافحة الفساد في قطاع الأعمال»، بحضور عدد من المسئولين في القطاعين العام والخاص والمهتمين من رجال وسيدات وشباب الأعمال ومنسوبي الغرفة.

واستهل المحاضر مدير المركز الوطني للمنشآت العائلية بمجلس الغرف محمد السلمي المحاضرة بتعريف مفهوم «الفساد» متطرقاً إلى أسبابه وأنواعه ومظاهره، وألقى الضوء على الآثار الاقتصادية للفساد وآليات مكافحته في قطاع الأعمال.. كما تناول مدير إدارة تطوير الأنظمة واللوائح المكلف بهيئة مكافحة الفساد عبد العزيز الفوزان دور الهيئة وآليات تعزيز التعاون بينها وبين القطاع الخاص لمحاربة الفساد.

من جهته نوه مساعد الأمين العام للشئون القانونية والإدارية بمجلس الغرف الدكتور سعود بن عبد العزيز المشاري بالتعاون المثمر بين المجلس وهيئة مكافحة الفساد في تنظيم المحاضرة.

وتأتي المحاضرة التوعوية ضمن سلسلة محاضرات ينفذها المجلس والهيئة في مختلف مناطق المملكة التي تستهدف قطاع الأعمال السعودي لتعزيز جهود مكافحة الفساد وآثاره الاقتصادية والاجتماعية وكيفية التصدي لهذه الظاهرة على مستوى منشآت القطاع الخاص الوطني، كما تأتي المحاضرة ضمن برنامج شامل لتحقيق مشاركة مجلس الغرف وقطاع الأعمال في جهود محاربة الفساد.

موضوعات أخرى