Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

احتضنته كلية التمريض للطالبات بالرياض وشهد إقبالاً كبيرًا

جامعة العلوم الصحية تشجع منسوباتها على القراءة بمعرض «لكل كتاب قارئ»

الجزيرة - المحليات:

دشنت جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحيَّة ممثلة في كلية التمريض (طالبات) بالرياض مؤخرًا معرضًا للكتاب بعنوان «لكل كتاب قارئ»، وهدفت من ذلك تشجيع القراءة وتنميتها لدى طالباتها ومنسوباتها.

ويعد المعرض الذي احتضنته مكتبة كلية التمريض أحد السبل التعزيز والتحفيز على القراءة، حيث شمل كتبًا متنوعة في مختلف العلوم والمجالات، إضافة إلى الكتب المتخصصة في مجال التمريض متوفرة بالطريقة التي تلائم احتياجات الزوار سواء عن طريق الاستعارة أو الشراء بأسعار مناسبة.

وشهد المعرض إقبالاً كبيرًا من طالبات وعضوات هيئة التدريس في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، ومنسوبات مدينة الملك عبد العزيز الطّبية.

وأكَّدت الدكتور هيا الفوزان عميدة كلية التمريض بالرياض، أن الجامعة حرصت من خلال إقامة هذا المعرض على إثراء وتنمية القراءة لدى منسوبات الجامعة بشكل عام، لما لها من انعكاس على العملية التعليميَّة الأكاديمية والعملية في المدينة الجامعية، فضلاً على أهمية الاطِّلاع والتبحر في العديد من المجالات من خلال القراءة.

من جهتها، أكَّدت الدكتورة هالة سعيد، أستاذ مساعد في كلية التمريض، أن القراءة تُعدُّ عنصرًا مهمًا من عناصر نهضة الأمم على مرِّ العصور، ويُعدُّ المرجع الطّبي مرجعًا مهمًا في هذا العصر الذي يشهد ثورة هائلة في المجال الطبى، واصفة زيارتها للمعرض بالرائعة بسبب احتوائه على عدد كبير من المراجع العلميَّة الحديثة المتخصصة التي تحتاجها طالبات كلية التمريض إضافة لأعضاء هيئة التدريس. من جانبها، بيّنت الأستاذة براندي كامبيل، محاضرة كلية العلوم والمهن الصحية، أن إقامة مثل هذه المعارض فرصة رائعة لتوفير كتب متنوعة للطالبات وأعضاء هيئة التدريس، لتعريض الطالبات لمصادر معرفة متنوعة خارج الإطار الصحي.

من جهة أخرى، أبانت الطالبة سحر النفيعي أن وجود المسابقات والجوائز التي تخللت أيام المعرض فكرة جميلة وكفيلة للخروج عن الإطار التقليدي للمعارض وتشجيع الكل لزيارة المكتبة، فكل الشكر للقائمين عليه.