Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

عزا أسباب هذا النجاح بعد الله للإجراءات الوقائية الناجعة التي رسمتها المملكة والمتابعة الدقيقة والآنية لحالة الحجاج

د. شطيبي هنأ المملكة بنجاح موسم الحج وأشاد بتجاوب العديد من الدول الإسلامية وتقيُّدها بتعليمات المملكة

الجزيرة - أحمد القرني:

أعرب عدد من رؤساء الوفود المشاركين في اجتماعات الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزارة الصحة، المنعقد حالياً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، عن تهنئتهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام وخلوّه من الأمراض الوبائية والمحجرية، حيث هنأ البروفسور د. طوران بوزغان رئيس الوفد التركي المملكة على نجاحها في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج، وأنّ هذا تم بفضل الله ثم الجهود المخلصة والعمل التحضيري العلمي الذي قامت به وزارة الصحة قبل حدوث الأمراض، إضافة إلى علاج وتدوية المرضى بشكل سريع وبالمواصفات العلمية العالمية ، مشيراً إلى أنّ انتشار الأخصائيين في المشافي الموجودة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، كان عاملاً مؤثراً وجيداً في تحقيق هذا النجاح، لافتاً إلى أنّ حسن التعامل وإشراك المنظمات الدولية المختصّة ساهم أيضاً في هذا النجاح.

وأختتم تصريحه بالتهنئة مرة أخرى للمملكة سائلاً الله عزّ وجلّ التوفيق الدائم للمملكة وشاكراً لها مساعيها. من جانبه هنأ رئيس وفد المملكة المغربية حسن شطيبي المملكة العربية السعودية على النجاح الباهر لموسم الحج وسلامته صحياً، متمنياً لها المزيد من التوفيق .

وعزا أسباب هذا النجاح، بعد توفيق الله، إلى الإجراءات الوقائية الناجعة التي رسمتها المملكة العربية السعودية، والمتابعة الدقيقة والآنية لحالة الحجاج، مشيداً بتجاوب العديد من الدول الإسلامية، وتقيُّدها بتعليمات المملكة في تقليص عدد الحجاج، وبالأخص فيما يتعلّق بعدم إرسال الأشخاص الأكثر عرضة للأمراض كالمسنِّين والنساء الحوامل.

موضوعات أخرى