Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

أمانة منطقة عسير تطلق برنامجها الإلكتروني في الرقابة الشاملة

أبها - عبدالله الهاجري:

بدأت إدارة الرقابة الشاملة بأمانة منطقة عسير بتفعيل برنامج الرقابة الالكترونية لحصر المخالفات للمحلات والمباني ومشاريع الخدمات.

أوضح ذلك مدير عام الرخص والرقابة الشاملة بالأمانة المهندس إبراهيم الفلقي، الذي أكد بأن هذا البرنامج الذي يعمل على أجهزة الاتصال الذكية من شأنه تسهيل مهمة المراقبين في أعمالهم الرقابية الميدانية.

وعن كيفية العمل أوضح الفلقي بأن البرنامج يعمل على صفحة إنترنت خاصة بالمراقب تعمل على اسم مستخدم ورمز مرور عالي الحماية بالإضافة إلى أن كافة اللوائح والمخالفات المقننة الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية موجودة في هذا البرنامج دون اجتهاد من المراقب، وأشار إلى أنه بإمكان المراقب توثيق المخالفة عبر إرفاق المخالفة بمستند نصي أو صورة من الطبيعة بشكل مباشر. وختم الفلقي قائلاً بأن ذلك يأتي بناء على توجيهات ومتابعة أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، الذي يؤكد دائما ويدعم إدخال التقنية لإدارة الرقابة الشاملة لكونها تشكل قفزة كبيرة في العمل الميداني ، وتم تدريب عدد كبير من المراقبين لهذا البرنامج وسيتم إنزال تطبيق له على منصة الاندرويد للتحميل عبر السوق الإلكتروني الخاص بأنظمة اندرويد.

موضوعات أخرى