Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

بمناسية مرور 10 سنوات على تأسيسها

الأمير طلال بن عبد العزيز يرعى احتفالية جمعية «إبصار»

الجزيرة - واس:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس الفخري لجمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية في الثاني من محرم القادم حفل الجمعية بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها بعنوان: «إبصار.. عشر سنوات من الريادة والعطاء» بمشاركة أعضاء الجمعية والمختصين في مجال الإعاقة البصرية، وعدد من المستفيدين وأسر ذوي الإعاقة، وذلك في فندق جدة هيلتون.

وثمَّن الأمين العام لـ«إبصار» محمد توفيق بلو رعاية الأمير طلال بن عبد العزيز ودعمه للجمعية ووقوفه معها، مشيراً إلى أن مرور عشر سنوات على إنشائها يُعد مؤشراً لاستمراريتها بنجاح في دعم برامج تأهيل ضعاف البصر ومواصلة تنفيذ برنامج مكافحة العمى، مضيفاً أن الاحتفال سيتضمن حملة موسعة للتعريف بالجمعية وأنشطتها بين شرائح المجتمع على المستوى المحلي والإقليمي، وجذب داعمين جدد لها وتنمية موارد مالية تغطي تكاليف انطلاق مشروع «قرية إبصار» بدعم أصحاب السمو الأمراء ورجال وسيدات الأعمال.

يُذكر أن الجمعية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود في الرابع من نوفمبر عام 2003م، وهي إحدى الجمعيات التابعة للشؤون الاجتماعية كأول جمعية سعودية تتخصص في تأهيل وخدمة ذوي الإعاقة البصرية وتنفيذ برامج مكافحة العمى، وهي الأولى على مستوى العالم العربي التي تُعنى بخدمات ضعف البصر وإعادة التأهيل، ولها العديد من الإسهامات المحلية والإقليمية في مجالها.

موضوعات أخرى