Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

الوجه القانوني للقضايا الأسرية بكلية مجتمع حريملاء

حريملاء - أحمد المزيعل:

رعت مشرفة القسم النسائي بوزارة التعليم العالي الدكتورة أمل فطاني حلقة النقاش التي عقدتها كلية المجتمع بحريملاء بعنوان الوجه القانوني للقضايا الأسرية شاركت فيها الدكتورة الجوهرة الزامل المستشارة بوزارة التعليم العالي، وحضر الحلقة مديرات وإداريات وطالبات المرحلة الثانوية من مدارس محافظة حريملاء ومركز ملهم وطالبات كلية المجتمع وكلية العلوم والدراسات الإنسانية ووفد من مستشفى حريملاء، أقيمت الحلقة في قاعة الشيخ محمد بن صالح السلطان، حيث افتتحت بآيات من الذكر الحكيم وبعدها ألقت وكيلة الكلية الدكتورة فوز الصالح كلمة شكرت فيها الجميع على المشاركة والتشريف بالحضور، وأعلنت فيها عن افتتاح (وحدة المسؤولية الاجتماعية) على اعتبار أن هذه الحلقة أولى فعالياتها, بعدها ألقت مشرفة القسم النسائي بوزارة التعليم العالي الدكتورة أمل فطاني كلمة تحدثت فيها عن أهمية الحلقة وأنها تجربة يمكن تعميمها مستقبلاً.

ثم ألقت الجوهرة الزامل كلمة عبَّرت من خلالها عن سعادتها بالتواجد، آملة أن يبارك الله في الجهود الخيّرة المقدمة لخدمة المجتمع.. بعدها بدأت فعاليات المحاضرة حيث اشتملت على عدة قضايا اجتماعية مهمة (كالعنف الأسري والمخدرات غيرها)، وقام بإدارة المحاضرة الباحثات القانونيات وتقديم عروض بوربوينت للتعريف بهذه القضايا.

وفي ختام الحلقة تم تقديم درعين تذكاريين لكل من المشرفة على القسم النسائي الدكتورة أمل فطاني ومديرة القسم النسائي بمكتب الطايع للمحاماة الأستاذة نوف العجمي. وعبَّرت الدكتورة أمل فطاني عن سعادتها بوجودها بمحافظة حريملاء، وقالت: هذا التعاون ناتج عن تعاون مسبق، وأينما نجد بنات مبدعات قادرات على العطاء فنحن معهم وسعيدة جداً عندما أرى مواضيع تطرح للطالبات والموظفات ويستفيد منها الجميع، وهذه هي التنمية الحقيقية للوطن.

موضوعات أخرى