Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

الشدي لـ(الجزيرة): إقرار اللائحة الأساسية وانتخاب أول مجلس إدارة للجمعية

الجمعية السعودية لكتاب الرأي تعقد جمعيتها العمومية الليلة

الجزيرة - علي بلال:

تعقد الجمعية العمومية للجمعية السعودية لكتاب الرأي (رأي) جمعيتها العمومية الأولى هذا المساء عند الساعة السادسة والنصف بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض لإقرار اللائحة الأساسية وانتخاب أول مجلس إدارة للجمعية.

وأوضح رئيس اللجنة التأسيسية علي بن أحمد الشدي لـ «الجزيرة» أنه بإمكان الكتاب الذين يقومون بالتسجيل عبر موقع الجمعية الالكتروني www.saudiwriters.com وتنطبق عليهم شروط الانضمام استكمال إجراءات تسجيلهم وحضور الجمعية العمومية عند سداد قيمة الاشتراك في مقر انعقاد الجمعية اليوم ما بين الساعة الخامسة والنصف والسادسة والنصف مساء، وسيكون بإمكان الأعضاء الذين يتعذر حضورهم تفويض أي من زملائهم الحاضرين بينما يتعين على المرشحين لعضوية مجلس الإدارة الحضور شخصيا.

وأشار الشدي إلى أن الجمعية ستعقد تحت إشراف لجنة مشكلة من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة ستتولى إدارة الجمعية العمومية والإشراف على التصويت على اللائحة الأساسية وإجراء انتخابات مجلس الإدارة يعقب ذلك تناول طعام العشاء.

يذكر أن الجمعية تهدف لخدمة أعضائها وإيجاد مظلة للكتاب السعوديين المنتظمين في وسائل النشر المرخصة لدعم دور كاتب الرأي كعنصر أساسي في صناعة الرأي العام والتأثير به وكذلك تعزيز المعايير والقدرات المهنية للكتابة.