Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

شيفيلد يونايتد يُعيِّن نايجل كلوف مديراً عاماً جديداً للفريق الكروي

عيَّن نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي الذي يملكه الأمير عبد الله بن مساعد بالمشاركة مع كيفين مكابي الإنجليزي نايجل كلوف مديراً عاماً لفريق كرة القدم خلفاً لـ كويس مورغان الذي أشرف الفترة الماضية بصفة مؤقتة على الفريق.

وتولى كلوف 47 سنة عمله مباشرة وسيشرف على الفريق في مباراة الإياب أمام كرو بعد غدٍ (السبت).

وامتدح الأمير عبد الله بن مساعد أحد ملاّك شيفيلد التعاقد مع كلوف، وقال: «كان واضحاً أن نايجل كلوف هو الخيار الأول لمجلس إدارة النادي».

وأضاف: «طريقة عمله مناسبة تماماً لما نحاول تحقيقه والوصول له في شيفيلد يونايتد».. وعن رأيه في كلوف قال ابن مساعد: «لا شك أن نايجل يتمتع بنجاح كبير في اللعبة، فهو يعلم كيف يشجع لاعبيه ويعطيهم الثقة ويكون مُلهماً بالنسبة لهم فهو يمنح لاعبيه كل ما يحتاجونه، فهو يملك سجل نجاح حافلاً من خلال صنع عنصر أكاديمي أساسي للنجاح، لذا نحن في شيفيلد نعتبر أنفسنا محظوظين لأن كلوف مدربنا».

من جانبه علَّق كيفين مكابي شريك الأمير عبد الله بن مساعد في النادي حول قرار التعاقد مع كلوف، وأبان «نايجل لديه تاريخ هائل في لعبة كرة القدم، فهو لا شك يملك خبرة كبيرة لذا فإنه سيوفر الاستقرار، الثقة، والطاقة في المنهجية والخطط التدريبية من خلال خبرة 11 سنة مع فريق بورتون ألبيون وبعدها 4 سنوات ونصف السنة مع فريق ديربي كاونتي».

هذا وسيشرف كريس مورغان المدرب المؤقت السابق على فريق شيفيلد تحت سن 21 عاماً، إذ سيكون من ضمن طاقم الجهاز الفني لكلوف.. ويتكون الجهاز الفني من جاري كروسبي وأندي غارنر اللذين عملا مع كلوف في فريق دربي وقبلها مع بيرتون، كما سيضم الجهاز الفني سيمون شقيق نايجل كلوف والذي سيعمل ضمن طاقم فريق شيفيلد يونايتد لاكتشاف المواهب.

ومن جهة ثانية اتفق الأمير عبد الله بن مساعد وكيفين مكابي على الدور الكبير الذي قدمه مورغان للفريق خلال فترة إشرافه المؤقتة، وأوضحا: «إسهاماته من الدرجة الأولى فقد وفر قاعدة صلبة وبيئة مناسبة ستساعد نايجل كلوف في إدارة أمور الفريق الفنية في برامال لين».

وأثنى الأمير عبد الله بن مساعد على الدور الذي قدمه كريس مورغان للفريق، وقال: «مورغان يصنع المواقف، يزرع روح القتال، والعزم والشجاعة، أضف إلى ذلك فهو منافس شرس وجنتلمان حقيقي».. وأردف الأمير عبد الله: «خلال المباريات الثلاث الماضية استطاع كريس أن يُوقظ ويزرع هذا الاعتقاد لدى لاعبينا، وهذا هو الأساس الذي نسعى أن نبني عليه فريقنا».ويُذكر أن نايجل كلوف سبق أن مثَّل منتخب إنجلترا في 14 مباراة دولية،كما أنه لعب لنوتنغهام فورست، ليفربول، ومانشستر سيتي، قبل أن يصبح لاعباً ومدرباً لفريق بورتون ألبيون وقاد الفريق إلى دوري كرة القدم. وفي يناير 2009 تولى كلوف الإشراف على ديربي كاونتي، وساعدهم على الهروب من الهبوط في أول موسم له.

موضوعات أخرى