Saturday 26/10/2013 Issue 15003 السبت 21 ذو الحجة 1434 العدد

أرسنال يتطلع لمسح آثار الخسارة الأوروبية بالفوز في لقاء الديربي وتثبيت أقدامه في الصدارة

جيرارد: سعيد بالهدف رقم مائة.. وسعادتي ستكون أكبر بتحقيق النقاط الثلاث

كريستال بالاس X أرسنال

تفتتح منافسات الأسبوع التاسع من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز صباح اليوم السبت (الساعة 11:45) بمواجهة الديربي اللندني الذي يجمع بين كريستال بالاس القابع في المركز قبل الأخير وضيفه أرسنال متصدر الترتيب العام في استاد سيلهرست بارك الذي يتسع لأكثر من 51 ألف مشجع، يدخل المدفعجية اللقاء بقيادة المدرب الخبير أرسين فينجر بهدف تحقيق النقاط الثلاث ومواصلة الطريق نحو تحقيق اللقب الذي يطمح إليه المدفعجية خلال منافسات الموسم الحالي، كما يسعى المدفعجية لمسح آثار الخسارة أمام بروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط الفرنسي ماتيو فلاميني الذي أصيب بارتجاج في المخ غادر على أثره اللقاء في الجولة الماضية أمام نوريتش سيتي، وقال فينجر حول ذلك: «الأطباء نصحونا بإراحة فلاميني لخمسة أيام على الأقل، لن نغامر ونعرضه للخطر فهو يتعافى بشكل جيد وتدرب مع المجموعة بصورة طبيعية» وعن هدف ويلشير في الجولة الماضية الذي وجد إشادة كبيرة من قبل الإعلام قال فينجر: «إنه واحداً من أجمل الأهداف التي شاهدتها طوال وجودي هنا». وكان ويلشير قد غادر مباراة بروسيا دورتموند متأثراً بإصابة نتيجة التواء في الكاحل، إلا أن اللاعب صرح للصحافة بقوله: «لا تقلقوا فأنا جاهز لمواجهة كريستال بالاس، شعرت بآلام طفيفة لكنها زالت مع مرور الوقت بعد انتهاء المباراة».

ليفربول X ويست بروميتش ألبيون

يدخل «الريدز» لقاء اليوم السبت (الساعة 2 ظهراً) أمام ضيفهم ويست بروميتش بهدف العودة لطريق الانتصارات بعد أن تعثر الفريق بالتعادل الإيجابي في الجولة الماضية أمام نيوكاسل (2 - 2) مما سمح لأرسنال للانفراد بالصدارة بفارق نقطتين، وكان القائد ستيفن جيرارد قد تحدث عن تعثر فريقه في الجولة الماضية بقولة: «رغم سعادتي بتسجيلي للهدف رقم مائة خلال مسيرتي مع ليفربول إلا أنني حزين لاهدار نقطتين بعد نتيجة التعادل أمام نيوكاسل الذي تمكن من إيقافنا على الرغم من أحقيتنا بالنقاط الثلاث». وتحدث المدرب رودجرز عن أداء دفاع فريقه وأنه يحتاج إلى أن يتطور حيث قال: «بخصوص خط الدفاع.. انه أمر نحتاج بالتأكيد للعمل من أجل تطويره، نفتقد للمزيد من العدوانية والقتالية لإبعاد الخطر عن مرمانا وللتحرك بصورة أفضل لتغطية المراكز. انه التركيز، فنحن نركز في الخطوط الأمامية مما أفقدنا جزء من التركيز في الخطوط الخلفية»، وأضاف رودجرز: «في عالم كرة القدم هناك دائماً العمل من أجل التطور والتحسن، وفي اللحظة الحالية نحن مطالبين من أجل تحقيق ذلك في المناطق الخلفية». واختتم حديثه بقوله: «الفريق بشكل عام حقق نتائج إيجابية جيدة وينافس بقوة مع فرق المقدمة، وكما قلت علينا فقط أن نواصل العمل للأمام». على الطرف الأخر يدخل ويست بروميتش البيون اللقاء بهدف اصطياد أصحاب الأرض في معقلهم آنفيلد خاصة وأن الفريق بقيادة مدربه الاسكتلندي ستيف كلارك نجح في مفاجئة مانشستر يونايتد وتحقيق الفوز عليه في اولدترافورد (2 - 1)، ونجح أيضاً في إيقاف انطلاقة أرسنال بتحقيق التعادل معه في الجولة السابعة (1 - 1)، وكان فينجر مدرب أرسنال قد أشاد بويست بروميتش حينما قال: «إنه فريق جرئي ومفاجئ ولا يمحنك الفرصة لالتقاط الأنفاس، لديهم أسلوب قوي في تنفيذ الهجمات المرتدة، ويتمتع لاعبوه بالسرعة، وقد أظهر ويست بروميتش أمامنا كيف تمكن من الفوز على مانشستر يونايتد في معقله وأمام أنصاره». تلك الكلمات التي وضعها المدرب رودجرز أمامه عينيه قبل خوض المواجهة كانت دافعاً حقيقياً لإطلاقه التحذيرات لخط دفاع فريقه ليفربول.

تشيلسي X مانشستر سيتي

قمة الأسبوع التاسع في مسرح ستامفورد بريدج في العاصمة الإنجليزية لندن يوم غداً الأحد (الساعة 4 عصراً) حينما يستضيف «البلوز» بقيادة مدربهم البرتغالي جوزيه مورينهو ضيفهم الثقيل مانشستر سيتي في مواجهة تقليدية مثيرة. ويحتل تشيلسي المركز الثالث (برصيد 17 نقطة) حققها الفريق من خمسة انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، ويظهر أن المدرب مورينهو قد وضع يده على الوصفة الطبية لعلاج فريقه التي من شأنها أن تدفع به للانطلاق نحو المنافسة على الفوز بلقب بطولة الدوري وذلك بعد أن بدأ ببث الثقة في لاعبيه بداية من القائد جون تيري (32 عاماً) الذي كان قد قرر الاعتزال دولياً في العالم الماضي حيث قال مورينهو: «الأسباب التي دفعت تيري للاعتزال كانت خارجة عن سيطرتي، ولو كنت مسؤولاً وقتها عنه لما سمحت له بذلك، ورأيي الشخصي هو أن يستمر في اللعب دولياً حتى يتوقف المنتخب عن استدعائه». تلك الكلمات التي ستعيد لتيري الكثير من الثقة التي افتقدها. ولم يتوقف مورينهو عند هذا الحد بل أنه وجه المديح لحارس مرمى فريقه بيتر تشيك حينما قال: «بيتر حارس مدهش ويمتلك إمكانات هائلة، أتذكر حينما جاء هنا وهو صغيراً ولعب أمام مانشستر يونايتد وحافظ على شباكه نظيفة، أعتقد أنه ما زال حارساً شاباً، ولديه أخلاقيات عالية، ولازال أمامه العديد من الأعوام ليكون خلالها حارس من الطراز الأول». كما امتدح المدير الفني البرتغالي لاعبيه بعد الفوز (3 - 0) في دوري الأبطال على مضيفه شالكة الألماني حيث قال: «إذا كنا بدأنا الموسم بشكل غير جيد فإن الفريق بدأ يحقق ما هو مأمول منه بالفعل». وهي إشارة رضى من المدرب الذي وجه النقد للاعبيه منذ تسلُّمه دفة تدريب البلوز، ومن المتوقع أن ينعكس ذلك إيجاباً على الفريق اللندني ليواصل تحقيقه للنتائج المرضية.من جانب آخر سيعود الجناح الألماني الدولي اندريه شورله لفريقه تشيلسي بعد أن تعافى من الإصابة التي لحقت به مع منتخب بلاده ألمانيا بعد الفوز بخماسية على السويد في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث سجل شورله هاتريك، وهو ما سيدعن حظوظ تشيلسي في تخطي عقبة مانشستر سيتي. ويدخل السيتيزنز اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على سيسكا موسكو في روسيا والعودة من جديد لتقوية حظوظه في دوري الأبطال، وسيكون الفوز على البلوز في ستامفورد بريدج بمثابة البطولة التي ستنعش قلوب السيتيزنز لمواصلة المنافسة على لقب بطولة الدوري، وسيعني السيتي من غياب قائد خط الدفاع فينسينت كومباني الذي كان قد تعرض لإصابة في الفخذ، وسيعمل المدرب بيليجريني على حشد أسلحته للنيل من البلوز في معقلهم والقفز من المركز الرابع لتخطي تشيلسي معتمداً على الهداف الأرجنتيني المتميز سيرجيو أجويرو صاحب هدفي السيتي في مرمى سيسكا موسكو.

موضوعات أخرى