Sunday 27/10/2013 Issue 15004 الأحد 22 ذو الحجة 1434 العدد

الرياض: التصدي لمخلفات البناء بغرامة 6000 ريال

الجزيرة - متابعة وتصوير - عبدالله الفهيد:

شرعت بلدية شمال مدينة الرياض في حملة قوية نحو تعزيز الجانب البيئي والنظافة بالأحياء التي تشرف عليها البلدية، حيث قامت بحملة ضد رمي مخلفات البناء أو تركها في الشارع دون مراعاة لحرمة الشارع وتأثيره على المارة والساكنين، والتأكيد على أهمية استخدام الحاويات لوضع المخلفات.

وتأتي تلك الحملة بمتابعة ومراقبة المباني التي ترمي مخلفاتها سواء المباني أو غيرها وخاصة بعد انتهاء بناء العظم، أو وضع مواد البناء في الشارع ووضع ملصقات على المنزل تفيد برصد المخالفة ولا يكتفي مراقب البلدية بذلك بل يتم تصوير المخالفة مع غرامة قدرها 6000 ريال، مع إيقاف العمل بالموقع.

من جانبه، أكد مواطنون أهمية البناء الشامل بدلا من البناء الفردي داخل الأحياء، لافتين أن البناء الفردي لابد أن يتسبب في مثل هذه الملاحظات مثل وضع مواد البناء أو مخلفات البناء في الشارع، وقال المواطنين إن تلك الحملة تعد خطوة هامة ولكنها في ظل البناء الفردي والمتفاوت بين أرض وأخرى.

وقال المواطن عثمان الغنام إنه ما دام أن هناك بناء فردي فعليه سيكون هناك تأثر من قبل بعض المنازل التي هي قيد الإنشاء وبجوارها مساكن مأهولة، والحل يكمن في البناء المطور الشامل لكامل الحي حتى نتلاشى مثل تلك الملاحظات.