Sunday 27/10/2013 Issue 15004 الأحد 22 ذو الحجة 1434 العدد

الحجاج الروس يشكرون خادم الحرمين الشريفين على الخدمات المثالية

مكة المكرمة - واس:

رفع رئيس مكتب شؤون الحجاج الروس الدكتور حمزة يوف التهاني والتبريكات لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة النجاح الباهر لموسم حج هذا العام.

وقال يوف: «باسمي واسم كافة الحجاج الروس نقدم الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وكل قيادات الحج على ماوجدناه من تسهيلات أدت إلى أداء الحجاج نسكهم بكل يسر وسهولة».

وأثنى يوف على الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة لضيوف الرحمن وحرصها في كل عام على تقديم المزيد من الخدمات والإمكانات وتنفيذ المشروعات الحيوية والعملاقة بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومن أبرزها توسعة صحن المطاف ومنشأة جسر الجمرات والقطار. وشدد على أن تخفيض نسب الحجاج 20 % هذا العام انعكس بشكل إيجابي على سهولة الحج، مشيراً إلى سلاسة التنقل بين المشاعر المقدسة هذا العام وتمتع الحجاج بالراحة في المشاعر المقدسة.

وأكد عقب زيارته مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا والتقائه رئيس المؤسسة السيد طارق عنقاوي بحضور هاشم علوي وبهجت أسعد قنق المشرفين على مكتب (51) الخاص بالحجاج الأوربيين والأمريكان، على أن ما يلقاه الحجاج منذ وصولهم للديار المقدسة حتى مغادرتهم من عناية ورعاية وحسن وفادة واستقبال هو دلالة واضحة على اهتمام وحرص قيادة وشعب المملكة بوفود الرحمن.

وأكد يوف حرص بعثة الحج الروسية على تعزيز التواصل والتعاون مع مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا للرقي بمستوى الخدمات المقدمة لحجاج روسيا قدموا من 7 جمهوريات روسية إلى جانب حرصها على تنفيذ البرامج التوعوية والإرشادية للحجاج قبل قدومهم إلى الديار المقدسة.

موضوعات أخرى