Sunday 27/10/2013 Issue 15004 الأحد 22 ذو الحجة 1434 العدد

في مسقط

د. الربيعة يرأس وفد الصحة إلى اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

الجزيرة - أحمد القرني:

يرأس معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وفد وزارة الصحة المشارك في الدورة الستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط بمسقط في سلطنة عمان خلال الفترة 22-25 ذي الحجة 1434هـ.

الذي سيناقش التحديات والإجراءات التي اتخذت في المجالات الاستراتيجية الخمسة وهي تقويم النظم الصحية من أجل التغطية الصحية الشاملة التحديات، والفرص، وخارطة الطريق، وصحة الأم والطفل والصحة الإنجابية والتغذية والأمراض السارية وغير السارية والتأهب للطوارئ والاستجابة لها، والاستراتيجية الإقليمية لتحسين نظم تسجيل الأحوال المدنية والإحصاءات الحيوية، واستئصال شلل الأطفال التبعات الإقليمية لاستراتيجية المرحلة النهائية ومبادرة التحرر من التبغ وبلوغ المرامي الإنمائية للألفية المتعلقة بالصحة والمرامي الصحية العالمية بعد عام 2015م وتقوية النظم الصحية التحديات والأولويات وخيارات العمل في المستقبل، وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية، وتحديث المعلومات حول الطوارئ وأثر الأزمة السورية على النظم الصحية في البلدان المجاورة.

ويناقش الاجتماع القرارات والمقررات الإجرائية ذات الأهمية للإقليم التي اعتمدتها جمعية الصحة العالمية في دورتها السادسة والستين والمجلس التنفيذي في دورتيه الثانية والثلاثين والثالثة والثلاثين بعد المائة. واستعراض مسودة جدول الأعمال المبدئي للمجلس التنفيذي في دورته الرابعة والثلاثين بعد المائة، كما يتم مناقشة اللوائح الصحية الدولية معايير التمديدات الإضافية وتنفيذ الإعلان السياسي للأمم المتحدة المعني بالوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها استناداً إلى إطار العمل الإقليمي.

هذا ويتكون وفد الوزارة من وكيل الوزارة للصحة العامة والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية ومدير عام الأمراض الوراثية والمزمنة ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز.

موضوعات أخرى