Sunday 27/10/2013 Issue 15004 الأحد 22 ذو الحجة 1434 العدد

في ختام الجولة السابعة لدوري جميل

«السهلاوي» يقود النصر للصدارة.. الاتفاق يكسب الديربي.. وتعادل الرائد والعروبة

استعاد النصر صدارة ترتيب فريق دوري جميل للمحترفين بفارق نقطة عن أقرب منافسيه إثر فوزه الصعب جدا على ضيفه الفتح بهدف هدافه الدائم محمد السهلاوي في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين امس في استاد الملك فهد بالرياض ضمن الجولة السابعة للمسابقة التي شهدت طرد قائد النصر حسين عبد الغني بعد حصوله على بطاقتين صفراوين كما طرد بعد ذلك مدافع الفتح مشعل السعيد ..

وفي الدمام كسب الاتفاق ديربي الشرقية الذي جمعه بالنهضة بهدفين مقابل هدف واحد , بينما تعادل الرائد والعروبة بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما في بريدة.

النصر x الفتح

كتب - سلطان الجلمود

على استاد الملك فهد واصل النصر صدارته لترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل في ختام الجولة السابعة بعد أن كسب ضيفه الفتح بهدف في اللقاء الذي شهد الندية والاثارة من الطرفين, وانتهى شوطه الاول بالتعادل السلبي , وفي الشوط الثاني نجح المهاجم محمد السهلاوي « البديل « من تسجيل هدف الفوز (77) وأشهر حكم اللقاء مرعي العواجي البطاقة الحمراء مرتين , لقائد النصر حسين عبدالغني ومدافع الفتح مشعل السعيد.. وبذلك رفع النصر نقاطة الى 17 نقطة بينما بقي الفتح على نقاطه الـ 9 .

تقاسم الفريقان السيطرة في الشوط الاول وكانت مباراة مفتوحة من الطرفين وسريعة في الاداء ,وتفوق النصر في الدقائق الاولى وهدد مرمى الفتح من خلال تسديدة من ايفرتون من ضربة ثابتة اعتلت العارضة بينما لعب العويشير حارس الفتح بالنار امام التون قبل ان يعود الى اصلاح الموقف(7).

ودخل الفتح اجواء اللقاء بعد تسديدة يسارية من التون نجح عبدالله العنزي في ابعادها الى ضربة ركنية (10), ليرد باستوس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء حولها العويشير الى ضربة ركنية (17).

و تحسن اداء الفتح في الربع ساعة الاخيرة وكان الاخطر وأنقذ العنزي مرماه من هدف مؤكد بعد انفراد التون به عند (31) وتحصل الفتح على فرصة اخرى عن طريق التونسي عمار الجمل تمر بجانب القائم (31).

وتحصل السهلاوي على بطاقة صفراء بداعي التحايل داخل منطقة الجزاء (40) كما تحصل شايع شراحيلي على بطاقة صفراء بعد احتكاكه مع التون (43)، وأضاع باستوس فرصة هدف نصراوي بعد ان كان منفرداً بالمرمى وسدد الكرة ولكن العويشير تصدى لها(45) .

جاءت بداية الشوط الثاني مخالفة لما كانت في الشوط الاول حيث كثرت الاخطاء من الفريقين وتحصل عبدالغني وعمار الجمل على بطاقتين صفراوين (49) .

وانقذ العنزي مرماه من تسديدة التون (52) , وشهدت الدقيقتان (57 و58) مطالبة الفريقين بركلتي جزاء الاولى للفتح بعد تسديدة من بدرالخميس اصطدمت بيد خالد الغامدي وتحولت الى ضربة ركنية وسط احتجاج لاعبي الفتح، بينما كانت الثانية للفريق النصراوي الذي هاجم ووصلت الكرة الى الشهري الذي سدد في المرمى ولكن مشعل السعيد نجح في ابعاد الكرة وسط احتجاج النصراويين بأن الكرة ابعدت باليد.

وتحصل حسين عبدالغني على البطاقة الحمراء بعد اعاقته حمدان الحمدان بقرب منطقة الجزاء ليتحصل على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل النصر اللقاء بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة (72 ) ونجح عبدالله العنزي في ابعاد كرة التون القوية التى سددها من الخطأ الثابت (73 ) وشارك لاعب النصر عبدالله مادو بديلا لباستوس في الربع الساعة الاخيرة .

وتمكن النصر من تسجيل الهدف الاول برأسية محمد السهلاوي الذي اقتنص الكرة من بين مدافعي الفتح اثركرة عرضية من ضربة ركنية لعبها يحيى الشهري (77) .

وتحصل لاعب الفتح مشعل السعيد على البطاقة الحمراء بعد احتكاكه مع حسن الراهب ليكمل الفتح اللقاء بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة (82) بينما تحصل لاعب النصر عبدالله مادو على بطاقة صفراء بعد اعاقته حمدان الحمدان المنفرد (85) , وأنقذ العنزي مرماه من هدف بعد تسديدة التون (86) .

الاتفاق × النهضة

الدمام – ياسر الهزيم

كسب فريق الاتفاق الكروي الأول مباراته أمام غريمه النهضة في ديربي الشرقية بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهم مساء أمس السبت على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة السابعة لدوري عبداللطيف جميل، سجل أهداف الاتفاق اللاعبان بابا ويغو ونيكولاي في الدقائق ( 25 – 70 ) في حين سجل هدف النهضة اللاعب جاسم الحمدان في الدقيقة 88 .

لم يرتق شوط المباراة الأول للمستوى الفني المأمول من الفريقين في مباراة ديربي خصوصا في العشرين الدقيقة الأولى رغم الأفضلية التي كان يمتلكها الاتفاق في حين كانت تسديدة اللاعب أداما تراوري المفاجأة على مرمى الاتفاق في الدقيقة 23 هي الأخطر على حارس الاتفاق محمد شريفي الذي أبعدها لركنية في حين تمكن الاتفاق في الدقيقة 25 من تسجيل الهدف الأول من هجمة منسقة تمررت فيها الكرة من حمد الحمد لعلي الزقعان في الجهة اليمنى وعكسها خطيرة أمام المرمى لتتخطى الكرة المدافعين والحارس تيسير النتيف لتصل للمهاجم بابا ويغو الذي أودعها بسهولة داخل المرمى.

شوط المباراة الثاني ظهر بصورة فنية أفضل من الفريقين بعد فتح النهضة اللعب وتمكن من فرض سيطرته بشكل واضح أمام تراجع لاعبي الاتفاق طوال الربع الساعة من هذا الشوط، ليجري مدرب الاتفاق تبديله الأول بإخراج حمد الحمد والزج بالروماني نيكولاي الذي نجح من أول كرة في تسجيل هدف الاتفاق الثاني في الدقيقة 70 بعد أن قاد هجمة مرتدة سريعة وتناقل فيها الكرات البينية مع زميله بابا ويغو حتى انفرد بالمرمى وسدد الكرة من تحت أحضان الحارس النهضاوي تيسير النتيف حاول بعدها لاعبو النهضة تعديل الوضع عبر الهجوم المكثف حتى تمكن اللاعب جاسم الحمدان من تسجيل الهدف الأول للنهضة في الدقيقة 88 بعد أن تابع الكرة العكسية من زميله عبدالحليم العمودي أمام المرمى غمزها بقدمه من فوق الحارس محمد شريفي داخل الشباك لتنتهي المواجهة بهذه النتيجة.

الرائد × العروبة

بريدة - صالح الغفيص

وفي بريدة احتكم فريقا الرائد والعروبة للتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جرى على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمدينة بريدة.

سجل للرائد مشعل العنزي في الدقيقة « 50 « فيما سجل للعروبة عبدالعزيز فلاتة في الدقيقة «10» وقد أقصى حكم المباراة لاعب الرائد عبدالعزيز الجبرين بالبطاقة الحمراء.

طغى الحذر على بداية اللقاء وسعى كل طرف للحفاظ أولاً والبحث عن التسجيل ثانيًا وانحصر اللعب في منتصف الميدان مع بعض الهجمات التي لم تكن ذات فاعلية وبعد مرور عشر دقائق يصوب محترف الأردني عبدالله ذيب كرة رضية ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الكسار لتعود الكرة وتجد المتابع عبدالعزيز فلاتة الذي لم يتوان في إيداع الكرة داخل الشباك الرائدية كهدف أول للعروبة، بعد هذا الهدف نشط الفريق الرائدي وشن لاعبوه جملة من الهجمات المركزة والمكثفة إلا أنها كانت تفتقد اللمسة الأخيرة على الرغم من المحاولات التي يقوم بها مشعل العنزي والبرازيلي برونو بالتصويب المباشر على المرمى فيما عمد لاعبو العروبة على الهجمات المرتدة السريعة التي كاد أن يسجل غير مرة هدفا من إحداها لينتهي هذا الشوط بتقدم عرباوي بهدف دون رد.

في الحصة الثانية كاد أن يعزز عبدالعزيز فلاتة تقدم العروبة بهدف ثان بعد ثلاث دقائق فقط من البداية عندما تلقى تمريرة داخل المنطقة تخطى بها الدفاعات وصوبها تجاه المرمى لتتهادى بجوار القائم ومع مطلع الدقيقة الخمسين يتلقى مشعل العنزي تمريرة ذهبية من المحترف العماني حسين الحضري داخل المنطقة صوبها العنزي مباشرة يسارية تعانق شباك العروبة كهدف عدل الكفة لفريق الرائد وفي الدقائق الأخيرة اشهر حكم اللقاء عبدالعزيز الفنيطل البطاقة الحمراء بوجه لاعب المحور بفريق الرائد عبدالعزيز الجبرين بعد ان حصل على البطاقة الصفراء الثانية لينتهي هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لكل منهما.

موضوعات أخرى