Monday 28/10/2013 Issue 15005 الأثنين 23 ذو الحجة 1434 العدد

عادت الأغنية في مشهد العيد

الجزيرة - فن:

أقامت شركة روتانا للصوتيات حفلات فنيّة بمناسبة عيد الأضحى المبارك في كل من الكويت، دبي وأبو ظبي، ففي الكويت أبدع فنان العرب محمد عبده وقدّم مجموعة متنوّعة من أغنياته القديمة والجديدة، حيث فرح الفنان بتفاعل الجمهور الكويتي الذي عبّر عن اشتياقه لفنان العرب عبر ترديد كل أغنية.

ثم كانت حفلة شبابية بامتياز دعماً للمواهب الكويتية، لمشاري العوضي والفنان جاسم محمد بالإضافة لثلاثة من مشتركي ستار أكاديمي إبراهيم دشتي، وعبدالسلام محمد وعبدالعزيز الويس.

وحيَّت الفنانة بلقيس الجمهور الكويتي بأغنية للفنانة الراحلة رجاء بلمليح «من غيرك سامحوه»، ومن ألبوم الفنان أحمد فتحي «إن يرحمونا» وأغاني ألبومها الجديد وأهدت الجمهور أغنية وطنية حيث ستطرح إلى الأسواق في العيد الوطني الكويتي، وذلك تعبيراً عن تقديرها للشعب الكويتي.

وما إن دخل أخطبوط العود عبادي الجوهر وقف الجمهور مرحباً ومصفقاً للفنان الكبير تقديراً لعطائه الفني الغنيّ والناجح واشتياقاً لعودته على مسارح الكويت، فقدّم مجموعة رائعة من أغنياته إلى أن بدأ يلبّي طلب الحضورعازفاً على عوده الشهير.. وأيضاً استقبل الحضور ابن بلدهم بالتصفيق والتهليل، وبدأ سفير الأغنية الكويتية عبدالله الرويشد بأولى أغنياته «لي مرَ الحلو» من ألبومه الجديد الذي صدر منذ حوالي الشهر، بالإضافة إلى أرشيفه الغنائيّ.

ظلَ الحضور يردّد كل أغنية إلى أن بادرهم الرويشد: «حفلاتي في الكويت غير، إنتو جمهور جميل ورائع، تخلّون الواحد يغنّي من قلبه».. وحتى المايسترو أمير عبدالمجيد وفرقته حيّوا الحاضرين الذين كانوا أكثر من بارعين في حفظ الأغنيات.

وفي إمارة دبي افتتح الفنان رابح صقر الحفل بأول أغنية «عين الشمس»، فعلت الصيحات الهتافية من الجمهور السعودي والإماراتي ترحيباً بالصقر، الذي غنى مع جمهوره باقة متنوّعة من أغنياته الرومانسيّة والإيقاعيّة منها: «شفت الحياة»، «يمرّ الحب»، «إنتصر ياس حبي»، «من كبرها»، «مغرورة»، «صدّقيني»، «باين عليك»، «إنت مؤلم»، «وينك»، «ما عاد تسأل»، «نعم نعم»، «ما هو إنت» ،»أزعل عليك» وغيرها.

وفي إمارة أبو ظبي كان ختامها مسك مع فنان العرب محمد عبده الذي بدأها بمعايدة الحضور بعيد الأضحى المبارك متمنياً أن يعيده الله على الأمة العربية بالخير والبركة. بعدها بدأت السهرة الطربية لفنان العرب وتألق وأطرب الحضور على أنغام أغانيه التي تميّزت بالتنوّع ما بين جديده وقديمه المميّز ومن هذه الأغاني: (أيوه والمعازيم وليله خميس والله جابك ومجموعة إنسان وعلى البال ولنا الله وبعلن عليها الحب وشقائق النعمان وكلام القلب...) وغيرها من الأغنيات.