Monday 28/10/2013 Issue 15005 الأثنين 23 ذو الحجة 1434 العدد

فيما عبر عدد من السفراء عن شكرهم للحفاوة وكرم الضيافة

الأمير سلطان بن سلمان ينوه بجهود أمانة الطائف للتعريف بالإمكانيات السياحية للسفراء المعتمدين لدى المملكة

الطائف - عليان المصعبي:

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بجهود أمانة الطائف في إبراز ما تتميز به الطائف من إمكانات سياحية للوفد الدبلوماسي من السفراء المعتمدين للمملكة وعائلاتهم ، خلال زيارتهم لسوق عكاظ ومعالم المحافظة والتي نظمتها وزارة الخارجية ، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار . جاء ذلك في خطاب وجهه سموه لأمين الطائف المهندس محمد المخرج ، شكره فيها على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، مقدراً سموه جهود الأمين في إبراز ما تتميز به المحافظة من تنوع سياحي ، مما كان له الأثر البالغ في إنجاح الزيارة .

كما تقدم سفير دولة قطر عميد السلك الدبلوماسي علي آل محمود ، بالشكر باسمه واسم رؤساء البعثات الدبلوماسية لدى المملكة لأمين الطائف في خطاب وجهه للمهندس محمد المخرج ، على ما وجدوه من كرم وحفاوة كان لهما الأثر الأكبر في نفوسهم ، وتعريف السفراء بالأماكن التاريخية والأثرية والحضارية التي تزخر بها المملكة .

وأشاد سفير دولة الكويت الشيخ ثامر الصباح ، في خطاب مماثل للمهندس المخرج ، بجهوده أثناء الجولة الثقافية التاريخية في محافظة الطائف ، مشيداً بحرص أمين الطائف على إبراز مايمتلكه هذا الوطن الغالي من إرث حضاري وتاريخي وثقافي زاخر ارتكازاً على التوجيهات السديدة والدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبد العزيز ( حفظهما الله ) .

يذكر أن الوفد الدبلوماسي كان قد قام خلال الجولة بزيارة لمعرض المشروعات التنموية في أمانة الطائف ، واطلع السفراء على جملة المشروعات التطويرية التي تشهدها هذه المدينة السياحية العريقة . بالإضافة إلى جهود اللجنة العليا لتطوير الطائف التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ، والأعمال التنفيذية بمشروع تطوير المنطقة التاريخية بوسط الطائف ، ومخططات سلسلة مشروعات الجسور والأنفاق التي سيتم تنفيذها في المحافظة ، ومشاركة الأمانة في دعم البنية التحتية والعلوية بسوق عكاظ والجادة .

موضوعات أخرى