Monday 28/10/2013 Issue 15005 الأثنين 23 ذو الحجة 1434 العدد

النجيري يعلن إيقاف المعلق .. والنفيسة يقول:

أعتذر للهلاليين عن خطئي الشنيع

كتب - سلطان الحارثي:

أعلن الزميل محمد النجيري مدير القناة الرياضيَّة السعوديَّة الأولى إيقاف أحمد النفيسة معلّق مباراة الهلال والتعاون بناءً على ما حصل منه أثناء المباراة، حيث أخطأ في حقِّ الجمهور الهلالي حينما قال عنهم (الزعيق)، وقال النجيري: «نحن اعتذرنا في بيان رسمي وهذا ما تفرضه علينا المهنية، فنادي الهلال وكل أندية الوطن تستحق الاحترام، ولكن نحن كرياضيين علينا أن نتقبل الأخطاء البشرية العفوية التي تصدر من البعض، فحدة التنافس بين الهلال والنصر أو النصر والهلال يجعل الكثير يأخذ الأمور بشكل شخصي وميولي، ولكن نحن ننفى كل هذا، فالعمل يتم بكلِّ مهنية والميول ليس لها مكان في عملنا».

وعدّ النجيري تنافس قطبي العاصمة الهلال والنصر سيكون سبب في تحميل القنوات الرياضيَّة قاطبة أكثر من خطأ».

وعن الإجراء المتخذ بحق المعلق، قال: «تم إيقافه كإجراء مهني وليس كجراء عاطفي، ولكن اعتراف أحمد بالخطأ يُعدُّ شجاعة منه، وهو يعد بتطوير عمله».

وعن مطالبات الجمهور الهلالي بإبعاد النفيسة عن مبارياتهم قال: «نحترم هذا الرأي ونقدره لجماهير عريضة كجماهير الهلال، وهو حق بالنسبة لهم أدبي، ولكن من الواجب علينا إلا نقسو على ابن البلد، فأحمد يظل من المعلقين الذين نقف معهم قلبًا وقالبًا».

من جانبه، قدم المعلّق الرياضي أحمد النفيسة معلّق مباراة الهلال والتعاون التي أقيمت في بريدة اعتذاره للهلاليين كافة عن الكلمة التي خرجت منه أثناء سير المباراة، وقال في تصريح لـ»الجزيرة»: «اعتذر لكل الهلاليين عن كلمة (الزعيق) التي خرجت من دون قصد، وكلمة آسف لا تكفي، ولكن يعلم الله أنني انصدمت مما سمعته، فمن التخلف أن يقول معلّق هذه الكلمة على الهواء».

وأضاف: «كان من الممكن أن أركب موجة بعض الهلاليين الذين دافعوا عني، ولكن أنا اخترت الصراحة، أنا سمعتها بحرف (القاف)، أما كيف جاءت فبي التأكيد أنها غير مقصودة، وأقسم على ذلك».

وتابع النفيسة مبررًا موقفه: «قد تكون الكلمة خرجت مع تداخل الحروف، ففي وقتها كنت أقول «الرقم الصعب» و»الزعيم»، وقد تكون تداخلت هذه مع تلك، وفي النهاية هي خطأ، وتُعدُّ مصيبة إن كانت من دون قصد ومصيبتين إن كانت بقصد».

وأشار النفيسة إلى أن بعض من الجمهور اتهمه بنصراويته بعد تلك الكلمة، وقال: «أنا أعطي كل فريق حقه، وهدفي إرضاء كل الجمهور، ولكن البعض قال: إن هذه الكمة خرجت كـ(تحدٍ) للهلاليين، ولكن أنا معلّق محترف ولم أخذ المسألة استهبالاً أو لعبًا».

وزاد: «من عام 2002 صار توجهي لكرة القدم بعيدًا عن الميول، وبعد ثمانية ألمانيا في المنتخب السعودي تغيَّرت طريقة تفكيري لكرة القدم السعوديَّة».

وعن مطالبته السابقة للجمهور النصراوي بالحضور لإحدى المباريات وربطها بميوله، قال: «هذه عادة نويت أن أبدأها في كلِّ المباريات وبدأتها من مباراة النصر والنهضة، وقد أخطأت في عدم ذكر النهضة» بالرغم من أن جمهور النهضة لن يحضر بنسبة كبيرة»، وكررتها في مباراة الاتفاق والتعاون، وفي مباراة الهلال والتعاون كنت مجهزًا نفس الجملة التي ذكرتها في مباراة النصر، ولكن شبكة موبايلي لم تسعفني».

وتمنى النفيسة في ختام حديثه من الجمهور الهلاليين إلقاء نظرة على تعليقه بعيدًا عن هذه الكلمة.

موضوعات أخرى