Tuesday 29/10/2013 Issue 15006 الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 العدد

تدشين قاعة صالح القناص للتدريب

نسبة السعودة بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة تصل إلى 40 %

بريدة - طارق الناصر وفوزية النعيم:

دشنت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة قاعة تدريبية مجهزة باسم مدير إدارة التمريض بصحة القصيم سابقاً الأستاذ صالح القناص رحمه الله، الذي توفي قبل عامين وهو يقدم خدماته للمرضى والمراجعين بمستشفى بريدة المركزي.

أوضح ذلك مدير المستشفى الدكتور ابراهيم الثويني، الذي أشار إلى أن هذه البادرة تأتي لرد جزء من جميل هذا الإنسان الذي خدم مرضى المنطقة وصحة المنطقة لأكثر من ثلاثين عاماً كان من خلالها مدير لتمريض صحة القصيم ونائباً لمدير مستشفى بريدة المركزي ورئيساً لعدة لجان صحية.

من جهة أخرى أعلن الثويني، بأن المستشفى حقق نسباً في سعودة تمريض العنصر النسائي بالمستشفى وصلت إلى 40%، مشيراً بأن هذه النسبة ستصل إلى 100% خلال الثلاث سنوات القادمة.

جاء ذلك خلال كلمة مدير المستشفى في افتتاح البرنامج التدريبي للتمريض السعودي والمعينات حديثاً، والذي أقيم ظهر أمس في قاعة «صالح القناص» رحمه الله بقسم التدريب والتعليم بالمستشفى، وبيّن أن المستشفى أطلق هذا البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى تطوير معلومات ومهارات التمريض المعينات حديثاً ولنشر أخلاقيات وقانونية المهنة وسياسة العمل بالمستشفى، مؤكداً بأن البرنامج التدريبي يستمر لمدة ثلاثة أشهر لكي تتمكن الممرضة من ممارسة عملها بشكل جيد وبأداء متقن للتعامل مع جميع الحالات التي ترد للمستشفى.

كما أكد مساعد مدير المستشفى الأستاذ عبدالعزيز الفوزان، على أهمية دور التمريض والمهام التي يقوم بها في متابعة الحالات المنومه بالمستشفى، مضيفاً بأن مثل هذه البرامج التدريبية تهدف من خلالها إدارة المستشفى إلى تطوير الكادر التمريضي وتأهيله تأهيلاً تاماً في جميع المجالات التمريضية لكي يؤدي الدور المناط به وفق ما هو مأمول.