Tuesday 29/10/2013 Issue 15006 الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 العدد

التربية تحدد حفل جائزة التميز في السابع من صفر المقبل

الجزيرة - ناصر السهلي:

أكملت اللجان المكلفة بتنظيم حفل جائزة التميز بوزارة التربية والتعليم -الدورة الرابعة- استعداداتها لتكريم المتميزين في التربية والتعليم بمختلف المناطق والمحافظات، وحددت موعد الحفل في السابع من شهر صفر 1435 هـ، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض. وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور محمد النذير، أنه تم مؤخراً إعلان أسماء الفائزين والمكرمين في الدورة الرابعة وعددهم (112) متميزاً، في حين سيتم خلال الحفل المقبل إعلان أسماء الفائزين بالمراكز الأول والثاني والثالث لكل الفروع، وتكريم الفائزين من كل فئة -بنين وبنات- بجوائز عينية عبارة عن سيارات BMW مقدمة من شركة الناغي.

من جهته أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور عبد الرحمن بن محمد البراك، أن جائزة وزارة التربية والتعليم تشمل جميع شرائح العملية التعليمية، مؤكدا أن تطبيقها يخضع لمعايير وقيم عالمية وصيغت مبادئها وبرامجها باحترافية لتحقيق سمو رسالة التربية والتعليم.

يشار إلى أن الجائزة تعد شراكة تربوية بين وزارة التربية والتعليم والجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية، يتم من خلالها تكريم المتميزين على مستوى المملكة في أربع فئات رئيسة هي: فئة المعلم وفئة الإدارة والمدرسة المتميزة وفئة المرشد الطلابي وفئة المشرف التربوي، وتعد منحة سنوية تقديرية تقدمها وزارة التربية والتعليم من أجل تكريم المتميزين في الميدان التربوي من معلمين ومرشدين ومدارس ومشرفين تربويين. وتجاوزت القيمة المادية للحوافز المقدمة في الدورة الثالثة ستة ملايين ريال، مما جعل الجائزة من أعلى الجوائز التربوية قيمة على المستوى العالمي.