Tuesday 29/10/2013 Issue 15006 الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 العدد

القبض على المتورطين في قضية «مقطع الفيديو» بالشرقية

الدمام - حسن العمري:

تمكن فريق عمل من رجال الأمن بشرطة المنطقة الشرقية من القبض على خمسة شبان ظهروا في مقطع فيديو تم تداوله من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وهم يتحرشون بعدد من الفتيات، أمام أحد المجمعات التجارية بالمنطقة الشرقية.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي أنه وبتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز لكل ما يهم مصلحة المواطنين وأمنهم واستقرارهم وبناء لما تم تداوله لمقطع فيديو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وما نشر من خلال وسائل الإعلام المتعددة لتصرفات غير لائقة بدرت من قبل مجموعة من الشبان تجاه عدد من الفتيات بأحد المجمعات التجارية بالمنطقة الشرقية، صدر توجيه سموه في حينه بتشكيل فريق عمل تحت إشراف مدير شرطة المنطقة الشرقية للتعامل مع الواقعة وسرعة الرفع بالنتائج لسموه.

وقال الرقيطي: عكف فريق العمل بشرطة المنطقة الشرقية خلال الفترة الماضية لتحليل مقطع الفيديو المتداول من خلال الأجهزة المختصة وجمع التحريات والمعلومات اللازمة عن الواقعة ورصد العناصر الأساسية المشاركة في ذلك المشهد المخل بالآداب العامة. وأضاف بأنه وبفضل من الله وتوفيقه تم القبض على خمسة من الشبان المتورطين في القضية من العناصر الأساسية. وصدر التوجيه الكريم لسموه، بإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام، فيما يجري العمل على ضبط اثنين آخرين متواجدين حاليا بأحد المناطق بالتنسيق مع الشرطة المعنية بذات المنطقة لبعثهم لجهة التحقيق. وزاد المقدم الرقيطي بأن شرطة المنطقة الشرقية تهيب بأن مثل تلك التصرفات الغير لائقة لا يمكن التغاضي عنها وسيتم التعامل معها بحزم، كما تدعو شرطة المنطقة الشباب والفتيات بالالتزام بالآداب العامة واحترام تعاليم ديننا الحنيف وتقاليد هذه البلاد الطاهرة.