Wednesday 30/10/2013 Issue 15007 الاربعاء 25 ذو الحجة 1434 العدد

وزير الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع:

إسرائيل لن تُبعد أي أسير من الضفة إلى غزة والرئيس عباس يستقبلهم بالمقاطعة

رام الله - رندة أحمد:

صرح وزير الأسرى الفلسطيني ،عيسى قراقع، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستفرج عن الدفعة الثانية من الأسرى القدامى ما قبل اوسلو، في الساعة الأولى من فجر اليوم الأربعاء (بعد منتصف ليل الثلاثاء) ؛ وأكد قراقع أنه لن يُبعد أي أسير من الضفة إلى قطاع غزة.

وأضاف قراقع في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية « أن الدفعة الثانية من الأسرى القدامى تشمل 26 أسيرا، منهم 21 من الضفة الغربية، و5 من قطاع غزة، مشيرا إلى أنه سيتم تجميع أسرى الضفة في معسكر عوفر جنوب غرب مدينة رام الله. ولفت وزير الأسرى الفلسطيني إلى أنه سيتم نقل الأسرى المفرج عنهم من عوفر إلى مقر الرئاسة الفلسطينية «بالمقاطعة» في مدينة رام الله، حيث سيكون باستقبالهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعدد من القيادات الفلسطينية وأهالي الأسرى المحررين.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت منتصف أغسطس الماضي عن الدفعة الأولى من الأسرى الذين اعتقلوا قبل أوسلو، والبالغ عددهم 26 أسيراً، منهم 14 من قطاع غزة و12 من الضفة الغربية. وأقرت اللجنة الوزارية للشؤون الأمنية الإسرائيلية، برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «مساء الأحد الماضي « إطلاق سراح الدفعة الثانية من قُدامى الأسرى الفلسطينيين المعتقلين قبل اتفاق أوسلو عام 1994م ضمن صفقة المفاوضات مع السلطة الفلسطينية فيما يسمى (حسن النوايا) ..وأعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، فجر أمس الأول الاثنين، عن أسماء الدفعة الثانية من الأسرى المقرر الإفراج عنهم اليوم الثلاثاء، والتي تضم 26 أسيراً جميعهم محكومين بالسجن 99 سنة، باستثناء ثلاثة أسرى محكومين بالسجن لفترة تزيد عن ثلاثة عقود .. وبحسب بيان أصدرته الحكومة الإسرائيلية فإن كل «السجناء» الذين سيطلق سراحهم أمضوا بين 19 و28 عاما في السجن، موضحا أن 21 منهم من الضفة الغربية، وخمسة من قطاع غزة.

موضوعات أخرى