Wednesday 30/10/2013 Issue 15007 الاربعاء 25 ذو الحجة 1434 العدد

ضمن لقاءاته الدورية

أمير منطقة الرياض ونائبه يلتقيان منسوبي مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ضمن لقاءاتهما الدورية بقصر الحكم أمس، عدداً من أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب السعادة وعدداً من المسؤولين وجمعاً من أهالي منطقة الرياض.

في بداية اللقاء استمع الجميع إلى كلمة من سمو أمير منطقة الرياض، استهلها بالحمد والثناء لله - عز وجل - على هذه النعمة، نعمة الإسلام والأمن والأمان.

وقال سموه في معرض كلمته مخاطباً الحضور: كما تعلمون، فإن بلادنا تواجه حرباً ضروساً مع آفة كبيرة، هي آفة المخدرات، الموجهة والمسلطة على هذه البلاد، خاصة صغار السن، ولكن بفضل من الله استطاعت قيادتنا الرشيدة التصدي لهذه الآفة الخطيرة بدعم وتوجيه واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية.

وعبَّر سموه في معرض كلمته عن فخره واعتزازه بالدور الكبير والمميز للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بصفة عامة، وإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض خاصة؛ «إذ يوجد بيننا العميد سعود بن راشد العصيمي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض وعدد من زملائه من منسوبي الإدارة». وأكد سموه أن «القرارات الحكيمة بشأن متعاطي ومهربي المخدرات، التي أصدرتها قيادتنا ضمن محاربة هذا الداء، ساهمت - والحمد لله - في الحد منها بشكل كبير، وأكرر شكري باسمي وباسم أخي تركي على هذه الجهود والعمل المتميز والمقدر لمنسوبي مكافحة المخدرات. إننا مطالبون جميعاً بأن نقف صفاً واحداً في وجه هذه الآفة والمروجين لها حفاظاً على ديننا ثم وطننا ومواطنينا.

إننا نعيش تحت ظلال شريعتنا السمحة، شريعة الخير والبركة من كتاب الله وسنة رسوله.

أكرِّر في ختام كلمتي شكري لمنسوبي مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض، وأتمنى أن يحفظ الله بلادنا، ويديم عزها ومجدها، إنه سميع مجيب».

كلمة الشيخ الحميد

بعد ذلك ألقى الشيخ عبدالعزيز الحميد رئيس محكمة الاستئناف كلمة، قال فيها: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله. لقد استمعنا إلى هذه الكلمة الوافية من سمو الأمير خالد بشأن محاربة هذا الداء، داء المخدرات، وأجدها مناسبة طيبة لنقول كلمة للجهود الموفقة والمباركة لرجال مكافحة المخدرات في منافذ المملكة كافة؛ فهذه الآفة الخطيرة، ووجدت وتجد دائماً مكافحة كبيرة من قيادة هذه البلاد، وجهود وزارة الداخلية مقدرة في هذا الشأن، ولا ننسى الدور الكبير الذي بذله صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية - رحمه الله - ومنسوبو مكافحة المخدرات، وكذلك جهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

وأشاد الشيخ الحميد بالقرارات والإجراءات التي صدرت بشأن مكافحة المخدرات «وكانت بالفعل قرارات حكيمة، ساهمت - والحمد لله - في القضاء عليها بشكل كبير. أسأل الله أن يحفظ بلادنا، ويديم عليها نعمة الإسلام والأمن والأمان».

كلمة رئيس المحكمة الجزائية

بعد ذلك ألقى الشيخ صالح آل الشيخ رئيس المحكمة الجزائية كلمة، قال فيها: «أحمد الله، وأصلي وأسلم على رسول الله. لا شك أن آفة المخدرات آفة خطيرة، وانتشارها يسبب مشاكل كبيرة، وهلاكاً كبيراً للشعوب، وهي موجَّهة بشكل كبير للشباب. إننا في وقت يتطلب منا جميعاً، مسؤولين ومواطنين، الوقوف في وجه هذه الآفة والتصدي لها بكل ما أوتينا من قوة. وأجدها مناسبة طيبة لنقدم الشكر لرجال مكافحة المخدرات على جهودهم الموفقة. أسأل الله أن يحفظ بلادنا، ويديم عزها ومجدها». بعد ذلك تناول الجميع وجبة الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض. حضر الاستقبال معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز وعدد من المسؤولين.

موضوعات أخرى