Thursday 31/10/2013 Issue 15008 الخميس 26 ذو الحجة 1434 العدد

عمادة القبول والتسجيل

تعد عمادة القبول والتسجيل محور الاتصال بين الطالب والجامعة حيث تبدأ مع الطالب في حال قبوله بالجامعة وتستمر معه بمتابعته أكاديميا, وتذلل كل ما يواجهه من عقبات في طريقه حتى يتخرج من الجامعة مسلحاً بسلاح العلم والمعرفة ليساهم في بناء الوطن بما استفاده من علم ومهارة خلال فترة دراسته الجامعية.

إن عمادة القبول والتسجيل تحمل على عاتقها مهمة توفير المعلومات الوافية عن الجامعة وكلياتها العلمية وتخصصاتها, وشروط القبول والتسجيل فيها, واطلاع الطالب على كافة الأنظمة واللوائح الجامعية التي يحتاجها خلال مسيرته التعليمية وفقاً لما جاء في لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية.

إن هذا الدور الرئيس لعمادة القبول والتسجيل دور مساند للكليات والأقسام العلمية والتي تحمل جزء من هذه المسؤولية تجاه أبنائنا الطلاب والطالبات.

الرؤية:

تقديم الخدمات الأكاديمية للطلاب وإتمام عمليات القبول والتسجيل بالاعتماد على التقنيات الحديثة وباستخدام الوسائل الإلكترونية المتقدمة.

الرسالة:

تقديم المعلومات الأكاديمية الوافية عن الجامعة وكلياتها العلمية وتخصصاتها، وتقديم الخدمات الأكاديمية للطلاب وإتمام عمليات القبول والتسجيل باستخدام الوسائل التقنية الحديثة، وتطوير وتحسين آلية أداء العمل وتبسيط الإجراءات وتوضيح الأنظمة واللوائح وزيادة الوعي بتطبيقاتها.

أهداف العمادة

تسعى العمادة لتحقيق الأهداف التالية:

- العمل على إيجاد مقعد في الجامعة لكل طالب يتحقق لديه شروط القبول.

- الحرص على استقطاب أفضل الطلاب إلى الجامعة من خريجي المرحلة الثانوية.

- بذل الجهد في توعية الطالب بلوائح وأنظمة الدراسة والاختبارات من خلال الوسائل المختلفة داخل الجامعة وخارجها.

- توثيق سجلات الطلاب الأكاديمية، والعمل على تحديثها إلكترونياً باستمرار.

- العمل على تطوير وتطويع التقنية في العمادة بحيث يستطيع الطالب متابعة وأجراء شؤونه الأكاديمية من أي مكان شاء وفي أي وقت كان.

- صرف مكافأة الطالب في وقتها المستحق ومعالجة ما يعترض الصرف.

- العمل على توثيق وإنهاء إجراءات تخرج الطالب بكل يسر وسهولة خلال الفترة المحددة في التقويم الجامعي.

الهيكل التنظيمي للعمادة

إيمانا من عمادة القبول والتسجيل بأهمية وضوح المرجعية الإدارية لموظفي العمادة ووضوح مهام وصلاحيات الموظفين وتوزيع السلطة بما يكفل إنجاز الأعمال والمهام بدرجة عالية من الجودة والمهنية تم تصميم الهيكل التنظيمي للعمادة على النحو التالي:

أقسام العمادة:

وتم تقسيم العمل بناء على الهيكل التنظيمي إلى أقسام متعددة تشمل:

* قسم القبول

* قسم المنح والقبول لغير السعوديين

* قسم التسجيل

* قسم خدمات الطلاب

* قسم الوثائق والخريجين

* قسم المكافآت الطلابية

* قسم الشئون الإدارية

* وحدة الجودة بالعمادة