Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

بحضور الجمعية السعودية للفنون التشكيلية

الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية نظَّمت أول مؤتمر دولي للفنون المعاصرة

اختُتمت أمس الخميس في دولة الكويت الشقيقة فعاليات المؤتمر الدولي للفنون المعاصرة الذي نظمته الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، والذي يُعد الأول من نوعه منذ تشكيل الجمعية عام 1976.

وقد انطلقت فعاليات المؤتمر تحت رعاية سعادة مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة، تحت شعار «نحو تطوير الجيل الجديد برؤية معاصرة». وفي حديث للصفحة قال الفنان عبد رب الرسول سلمان، رئيس مجلس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية رئيس اللجنة العليا للمؤتمر: إن المؤتمر ضم فنانين متميزين، لهم دور واضح في إثراء الحركة التشكيلية عربياً ودولياً، من خلال استضافة 60 فناناً وناقداً من رؤساء الجمعيات والاتحادات والنقابات الفنية في الدول العربية الشقيقة والأوروبية، كما دعت الجمعية وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والإلكترونية لتغطية فعالياته.

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية عضو اتحاد جمعيات الفنون التشكيلية الخليجية تشارك في حضور المؤتمر، إضافة إلى اجتماعات الاتحاد الخليجي التشكيلي ممثلاً في رئيسها المكلف محمد المنيف، كما يشارك الدكتور صالح خطاب مدير إدارة الفنون التشكيلية بوكالة وزارة الثقافة والإعلام ضيفاً على المؤتمر بدعوة خاصة.

من جانبها، ستقوم الصفحة التشكيلية بالجزيرة بتغطية شاملة للحدث في الأعداد القادمة، تشمل ملخصات أوراق العمل التي قُدمت خلال المؤتمر، والتي تهم التشكيليين، إضافة إلى متابعة مستجدات اللقاءات التي ستتم بين رؤساء جمعيات الخليج التشكيلية.