Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

12 مؤسسة تمويلية تشارك في ملتقى شباب وشابات أعمال الشرقية

الدمام - واس:

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع شركة معارض الظهران الدولية، ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2013، الذي تنطلق فعالياته يوم الثلاثاء القادم، بمشاركة 12 مؤسسة تمويلية واستشارية.

وأوضح رئيس مجلس شباب الأعمال في الغرفة أحمد المهيدب، أن المؤسسات التمويلية والاستشارية أكدت مشاركتها ضمن فعاليات المعرض والملتقى حرصاً باهتمامها بدعم هذا القطاع ومنتسبيه ومساندتهم في تنفيذ رؤيتهم وخططهم التي تصب في دفع عجلة الاقتصاد المحلي.

وأشار المهيدب إلى أن الملتقى يسعى لدعم شباب وشابات الأعمال في المنطقة في العديد من الجوانب سواء بتنظيم العديد من الجوانب ذات العلاقة على مستوى عقد الدورات التدريبية المتخصصة أو الاستفادة من الجهات التمويلية المانحة التي تتمثَّل في إمكانية تمويل الأفكار والمشاريع التي ستشارك في المعرض، إضافة إلى بحث أهم التسهيلات والعروض التي تقدمها تلك الجهات لشباب وشابات الأعمال.

ويهدف المعرض، والذي يستمر لمدة يومين وذلك بمركز معارض الظهران الدولي بالخبر، إلى ترويج منتجات وخدمات شباب الأعمال للمستهلك والمستثمر، إلى جانب تثقيفهم من خلال الأنشطة المختلفة التي سيتم تقديمها في الملتقى، وحثّ الشباب على طرح أفكارهم وأخذ زمام المبادرة فيها، إضافة إلى عرض بعض التجارب الشابة الناجحة، وصولاً إلى التعرف على ما تقدمه الجهات الممولة لدعم مشاريع الشباب.

كما يشهد الملتقى إقبالاً متزايداً من قٍبل رواد الأعمال من شباب وشابات الأعمال للمشاركة في عرض منتجاتهم وخدماتهم، إذ لا يزال مجلس شباب وشابات الأعمال يستقبل الكثير من طلبات المشاركة من قِبل مؤسسات سعودية صغيرة ومتوسطة ستعرض منتجاتها خلال المعرض المصاحب للملتقى.

يُشار إلى أن من ضمن المؤسسات التمويلية المشاركة بالملتقى البنك السعودي للتسليف والادخار، معهد ريادة الأعمال الوطني، باب رزق جميل، صندوق المئوية، حاضنة بادر، مركز الأمير سلمان لشباب الأعمال، برنامج قطوف، شركة واعد، برنامج عقال، ومركز التنمية الصناعية (معهد الجبيل التقني)، إضافة إلى برنامج كفالة، وصندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة.

موضوعات أخرى