Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

برعاية خادم الحرمين الشريفين وبمشاركة عدد من المختصين والخبراء

المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق ينطلق في السابع من شهر محرم

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين يُعقد في السابع من شهر محرم المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات ويستمر حتى الحادي عشر من الشهر نفسه وتنظمه أمانة منطقة الرياض بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي للطرق.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر ضمن سلسلة المؤتمرات التي ينظمها الاتحاد كل 3 سنوات بالتعاون بين الدول الأعضاء.

أوضح ذلك أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل رئيس الاتحاد الدولي للطرق.

وقال إن أهمية هذا المؤتمر تأتي لتأمين أرقى مستوى من الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات كافة وخاصة النقل والطرق.

مما يعزز من مكانة المملكة إقليمياً ودولياً في بناء طرق آمنة تحفظ أرواح المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأبان المهندس المقبل أنه سيشارك في هذا المؤتمر عدد كبير من المختصين والخبراء من مختلف أنحاء العالم الذين سيتناولون خلال الجلسات العلمية للمؤتمر مواضيع عديدة تهم المجتمع المدني لبناء طرق ذكية تلبي الاحتياجات المستقبلية وتسهم في ازدهار ونمو مستدام لاقتصاديات الدول.

يذكر أن هذا المؤتمر سوف يتيح الفرصة للمشاركين من خبراء ومختصين الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه مشاريع النقل والطرق في المملكة العربية السعودية من خلال الزيارات الميدانية لبعض هذه المشاريع.

ومن أبرز محاور هذا المؤتمر سياسات واقتصاديات النقل، سلامة الطرق، مواد الرصف، النقل المستدام، التنقل المتكامل وأنظمة النقل الذكية، أمان النقل، تخفيف آثار الكوارث والتعافي منها، كذلك إدارة الأصول وإنشاء وتشغيل الطرق والأنفاق.

إضافة إلى محور الشراكة القائمة من القطاعين العام والخاص في التمويل والنقل الحضري والنظام العام كما أن المؤتمر يستهدف المعنيين في مجالس الطرق والمرور مثل المهندسين والاستشاريين من ذوي الاختصاص والمقاولين والمسؤولين الحكوميين والأساتذة والباحثين في الجامعات وطلاب الهندسة.

موضوعات أخرى