Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

فرسان ينبع يتنافسون اليوم على خطف بطاقات النهائي الـ(9)

تنطلق (الجمعة) على ميدان مركز الفروسية بمحافظة ينبع الجولة التأهيلية الثانية من دوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة بمناطق المملكة في موسمه السادس، وخصصت اللجنة العليا المنظمة للدوري 9 بطاقات لفرسان ينبع مؤهلة لنهائي الرياض في الثلاث مستويات (مبتدئ - متوسط - متقدم). وكانت جولة ينبع في موسم الماضي قد شهدت مشاركة 20 فارساً، إذ استطاع الفارس عبدالعزيز بن علي السهلي من حجز البطاقة الأولى في المستوى المتوسط بعد انتزاع الصدارة من أمام 8 فرسان، فيما ذهبت البطاقة الثانية للفارس أحمد المساوي، ونال البطاقة الثالثة الفارس عبدالرحمن عادل زيني, وحصد البطاقة الأولى في المستوى المبتدئ الفارس حسن بكر بعد ما توج بالمركز الأول في هذه الفئة، ونال البطاقة الثانية الفارس البراء يحيى جلي، وذهبت الثالثة للفارس مازن خبيري.

ويسعى فرسان ينبع اليوم لحصد بطاقات التأهل والتي تتيح لهم المشاركة في نهائي الرياض مع 11 فارساً تأهلوا من الجولة الأولى في خميس مشيط الشهر الماضي. وأكد مدير الدوري علي بن عيد السهلي اكتمال التجهيزات كافة في مركز فروسية المدينة الصناعية لاحتضان الجولة الثانية، مشيراً إلى أن جولة ينبع سيعقبها 4 جولات تأهيلية في الرياض وتبوك وحفر الباطن وجدة، وقال: «استحقاق هذا الموسم سيشهد نقلة نوعية في نهائي الدوري، وستكون هناك العديد من الفعاليات التي سيتم الكشف عنها في الأيام المقبلة، في إطار حرص الأمير بدر بن محمد على منح الفرسان الدعم كما هي عادة سموه في كل موسم».

وعن رؤيته الفنية للجولة الثانية، قال السهلي: «المستوى الفني في تصاعد، خصوصاً أن الموسم الفروسي في بدايته، ومع توالي الجولات ستكون الإثارة حاضرة لخطف بطاقات التأهل».

موضوعات أخرى