Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

في افتتاحية الجولة الثامنة

رائد التحدي يفرض التعادل على الأهلي

جدة - عمر عبد العزيز:

عاد الرائد من ملعب الأهلي بنقطة ثمينة عندما تعادل الفريقان سلبياً مساء أمس في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي في افتتاحية مباريات الجولة الثامنة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرف الأهلاوي الذي سيطر على أجواء اللقاء مستفيداً من دعم جماهيره الكبيرة وخوضه اللقاء على أرضية ملعبه ، وأسهم التكتيك الفني الذي انتهجه مدرب الأهلي فيتور بيريرا في الضغط الحاصل منذ انطلاقة اللقاء حيث وجد ظهيري الجنب عقيل بلغيث ومنصور الحربي بصفة مستمرة في الشق الهجومي بمساندة من لاعبي خط الوسط سعيد المولد وتيسير الجاسم وموسورو الذي كان خلف أغلب الهجمات الخطرة للأهلي ، بينما اكتفى لاعبو الرائد بالتحفظ الدفاعي خشية استقبال هدف أهلاوي مبكر.

وكانت أخطر الهجمات الأهلاوية في الشوط الأول قد أهدرت من بين أقدام المهاجم العراقي يونس محمود كانت الأولى بتسديدة مميزة بعد رأسية معتز الموسى التي تصدى لها حارس الرائد أحمد الكسار وعادت ليونس محمود الذي سددها فوق المرمى ( 14 ) اتبعها برأسية قوية أخرجها الكسار بصعوبة إلى ضربة ركنية ( 29 ).

وفي الربع ساعة الأخير من الشوط تحسن أداء الرائد كثيراً وبدأ في مبادلة الأهلي السيطرة بفضل تحركات لاعبي خط الوسط موسى الترجمي وفؤاد المطيري ومشعل العنزي وأمامهم فيصل درويش ، وصنع لاعبو الرائد الخطر أمام مرمى الأهلي في عدد من الفرص السانحة التي لم يكتب لها التوفيق قبل أن يطلق حكم المباراة محمد الهويش صافرته، معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستهل مدرب الأهلي شوط المباراة الثاني بإجراء تبديله الأول حيث أشرك فيكتور سيموس بدلا من يونس محمود ، حيث زاد الأهلي من ضغطه وبحثه عن تسجيل الهدف الأول وسط تراجع رايدوي تام إلى المناطق الخلفية اعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ، وأجاد لاعبو الرائد الدفاع عن مرماهم بشكل مميز أنهك من خلاله لاعبو الأهلي .

ليتدخل البرتغالي فيتور بيريرا مجدداً ويجري تبديلين هجوميين باشراك الثنائي صالح الشهري وسلطان السوادي بدلا من لاعبي خط الدفاع عقيل بلغيث وأسامة هوساوي .

ولم تؤت تلك التبديلات أكلها حيث واصل الأهلي ضغطه بشكل كبير على مرمى الرائد إلا أنه واجهاً خط دفاع منظم وحارس المرمى مميز بإمكانات أحمد الكسار وقف حائلاً أمام كل الفريق الأهلاوية الخطرة كان أهمها تسديدة مصطفى بصاص الذي واجه وسدد كرة قوية تصدى لها الكسار ببراعة.

موضوعات أخرى