Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

بعد انتشاله الفريق الشبابي من كبوة البداية

الرومي: فيريرا أعاد الانضباطية للفريق .. وأعاد اكتشاف سياف

كتب - ناجي الحقباني:

واصل البلجيكي إيميليو فيريرا مدرب الفريق الشبابي تحقيق النتائج الإيجابية منذ رحيل مواطنة السابق ميشيل برودوم حيث حصد خلال الجولات الأربع الماضية التي قاد فيها الفريق، وكانت أمام كل من (الفيصلي والفتح والاتفاق ونجران) 8 نقاط من أصل 12، فقد تعادل في مواجهتي الفيصلي والفتح، فيما حقق العلامة الكاملة أمام الاتفاق ونجران.

البلجيكي فيريرا الذي استطاع خلال فترة قصيرة أن ينتشل الفريق من دوامة الأداء الفني المتواضع، وهذا ما يوضحه السجل التدريبي له، حيث أجاد في عدة مرات النهوض بالفرق التي دربها بعد أن كانت تعاني من مشاكل فنية، وكان أبرزها لوكرين البلجيكي وهاهو الآن يقود الفريق الشبابي، ويقدم معه مستويات أفضل مما بدأ فيها الفريق هذا الموسم مع برودوم.

وقد امتدح الكابتن عبدالرحمن الرومي اللاعب السابق لنادي الشباب والمحلل الرياضي الحالي في حديث لـ(الجزيرة) المدرب فيريرا وعمله الفني، وأبدى تقبله التام للعمل الفني الذي يقوم به السيد إيميليو ووصفه برجل المرحلة حتى وإن كان مساعدا للمدير الفني الراحل ميشيل برودوم، إلا أن منهجيته الحالية اختلفت كثيرا واتضحت بصمته الفنية فأصبح الفريق أكثر تماسكا في جميع الخطوط وعلى وجه التحديد الدور الدفاعي الذي عانى منه الفريق بداية الموسم، إذ لم يلج مرمى الشباب مع فيريرا سوى هدفين في المقابل استطاع الفريق تسجيل 7 أهداف خلال المواجهات الأربع.

وأضاف الرومي: حتى وإن لم تتغير عناصر الفريق مع فيريرا إلا أن التوازن بين خطوط الدفاع والوسط والهجوم هو ما ميز فيريرا وجعله يظهر أكثر انضباطية، مما مكنه من تحقيق رقم جيد خلال المواجهات الأربع الماضية، كما أشاد الرومي بالمستوى الذي يقدمه اللاعب سياف البيشي مع فيريرا، واصفا الاعتماد عليه بالأمر الإيجابي الذي يحسب لفيريرا وأيضا للبيشي الذي اقتنص الفرصة بالشكل المطلوب.

وعن مواجهة الهلال الجمعة المقبلة قال: لن تكون سهلة على الطرفين وإن تميز الشباب في الفترة الماضية في خط دفاعه إلا أنه سيقابل دفاع الهلال الذي يعتبر أسوأ خطوط الفريق حاليا، أما في خط الهجوم فالهلال يتفوق بقدرته على بناء الهجمة السريعة والانتقال من الدفاع للهجوم بسرعة كبيرة، وهذا ما يميز الهلال بتواجد العابد والدوسري ونيفيز والهداف ناصر الشمراني. وأشار إلى أن سلاح الشباب هجوميا سيكون عبر الأطراف والكرات العرضية بقيادة رافينها وحسن معاذ والأسطا، خصوصا مع تواجد المميز نايف هزازي الذي يمتاز في تلك الألعاب.

ولم يخف الرومي ثقته في فيريرا، حيث توقع أن يظهر عمله الفني جليا خلال مواجهة الهلال، خصوصا أنه يجيد قراءة المباريات، ويستغل نقاط الضعف بشكل رائع، مؤكدا أن العامل النفسي لدى لاعبي الشباب سيكون أكبر، خصوصا أن هذه المواجهة تعد الأقوى للشباب منذ تغيير الجهاز الفني بقيادة برودوم.

موضوعات أخرى